التخطي إلى المحتوى

حمد بن حليس السناني ويكيبيديا
حمد بن حليس السناني

ويكيبيديا: يُعتبر حمد بن حليس السناني من مواليد ولاية صور التابعة لسلطنه عمان، حيث ولد في سنه 1890 ورحل عن عالمنا عام 1986 عن عمر يناهز أل 96 عاما.

حمد بن حليس السناني ويكيبيديا

كان الراحل من الشخصيات المعروفة في الساحة الفنية حيث تعلم بنفسه فن طريقة العزف وكذلك العمل علي العود، ويعد من أوائل معلمي الفن والموسيقى في سلطنه عمان. وقد نشأ على منهجه العديد من الفنانين المعروفين في الوطن العربي والخليج بشكل عام منهم محمد بن راشد وكذلك النجم الكويتي عبد الله فضاله وغيرهم من النجوم.

وتميز بالعديد من الفنون المختلفة في الغناء منها الرزح والميدان والشرح والمول. و كان يتمتع بصوت عذب نجح في لفت الأنظار إليه في الشرق الأوسط.

واطلق قبل مماته عدد من الأغنيات والأعمال المعروفة منها افهم يا فهيم والفتى أبو احمد، واللبن زامل وكذلك أغنية يا غصن ريان وغيرها من الأغنيات الناجحة الأخري.

وتجدر الإشارة إلي انه تم تكريمه في عدد من المحافل الفنية ومهرجانات منها مهرجان الأغنية ألعمانية سنه 2015. وقد أفادت  تقارير معلوماتية تفاصيل حول السيرة الذاتية للراحل، مبينا أنه توفي عام 1986، مشيرة أن هناك تضارب في المعلومات حول مواليده وعمره الحقيقي، إلا أن هناك معلومات أوضحت بانه توفي عن عمر يناهز آل 85 عاما، ومصادر أخرى ذكرت انه توفى عن عمر ناهز ال96 سنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: