التخطي إلى المحتوى

حل مشكلة نقص حساب المواطن والكشف عن الأسباب (بيان وزارة الموارد)

أبدى العشرات من مستفيدي الدعم المقدم من وزارة الموارد البشرية، غضبهم من “نقص حساب المواطن” لديهم، حيث تفاجئ الكثيرون من المستفيدين بخصم بارز في الدعم. الأمر الذي أثار حالة من الذعر لدي المئات من المستفيدين من الدعم المقدم من طرح الوزارة تحت رعاية سمو ولي العهد. وسط تساؤل حولين الأسباب وراء خصم حساب المواطن، وهل يوجد حل لهذه المشكلة الشائعة عند عدد ملحوظ من المستفيدين.

ناقص حدود ٤٠٠ ريال

البداية عند جنوبية التي تفاجأت بوجود خصم كبير في حساب المواطن لديها، وغردت عبر حسابها الشخصي قائلة: “عندي استفسار كنت مسجله سعوده في شركه وكان حساب المواطن ينزل لي ناقص حدود ٤٠٠ ريال وخرجت من عندهم الشهر إلى راح والآن نزل برضو ناقص إيش السبب إلي يعرف يفيدني وكيف ارجعه كامل مثل أول”. وغرد آخر: “( هالرساله برسلها كل شوي لين يتم الرد علي من قبلكم ) ، تم خصم 1144 عند أبوي وش السبب الله يعافيكم ؟يعني فرق شاسع بين الشهر إلي راح وهذا الشهر”.

وكتبت بثينة خالد: “شسالفه.. حساب المواطن كل شهر يسوي خصم مواطن؟ قالوا بيشوفون كل شهر استحقاق الشخص.. أمنا بالله.. لكن على إيش بالضبط هم يقيسونها؟”. وكتب آخر: “لماذا نزل إلى ألف تسع مع العلم أننا ٦ أفراد ودخلنا ألف وتسع فقط وين الدعم وش قصتكم انتم كل شهر اقل يعني خصم وطلع نفس دخل طيب وين حق ال٦افراد كيف كذا”.

أسباب نقص حساب المواطن

كشف المتحدث الرسمي باسم “حساب المواطن” عبر تويتر، عن عدة أسباب وراء نقص حساب المواطن من حسابات فئة من المستفيدين، وأشار أنه أهم الأسباب، عدم الإطلاع على ضوابط الدعم التي يتم تحديثها بشكل دوري. ونوه أن هناك تحديثات جديدة يتم تطبيقها بشكل مستمر، لذا يجب على جميع المستفيدين متابعة حساب المواطن من خلال تطبيق التواصل “تويتر” لمعرفة كل جديد.

حل مشكلة نقص حساب المواطن

ونوه حساب المتحدث الرسمي الناطق باسم “حساب المواطن” الموثوق بالعلامة الزرقاء، أنه في حال وجود مشاكل أو إبداء اعتراض، تم توفير مجموعة كبيرة من الموظفين للرد والاستفسارات عن جميع أسئلة مستفيدي حساب المواطن. وأكد المتحدث الرسمي، أن حساب “خدمة المستفيدين” أصبح جاهز للرد على جميع أسئلتهم من خلال خاصية “الخاص”.

ويواجه عديد المستفيدين من دعم “حساب المواطن“، خصم كبير كل شهر، ولا يعرفون الأسباب، لذا تم إطلاق حساب “خدمة المستفيدين”، للرد على كافة الأسئلة أول بأول. وقدمت إحدى القنوات عبر يوتيوب، المختصة في شرح كيفية التعامل مع جميع أمور وتحديثات حساب المواطن الجديدة، شرحاً متميزاً في طريقة تقديم شكوى عبر نافذة “صوتك مسموع”، وطريقة الإطلاع على أسباب خصم حساب المواطن التي أصبحت مشكلة متكررة لدي مئات المستفيدين من حالات الدعم المقدمة من طرف وزارة الموارد البشرية بأمر من السلطات العليا في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: