الأخبار من المصدر إليك مباشرة

حقيقة وفاة فاطمة العشبي بسبب المرض ..السيرة الذاتية

كشفت وسائل إعلام يمنية، عن سبب وفاة الكاتبة فاطمة العشبي، يوم الأحد، بعد انتشار العديد من الشائعات حول سبب رحيلها عن عالمنا خلال الساعات الماضية.

السيرة الذاتية للشاعر فاطمة العشبي

تُعتبر الشاعر فاطمة العشبي، من مواليد عام 1959 ميلاديًا، ولدت ونشأت في اليمن، كانت تعمل ككاتبة وشاعرة وباحثة، وعبرت عن مدى حبها للشعر منذ طفولتها، ونجحت في إطلاق دواوين شعرية عدة.

عملت في منصب “باحثة لدي مركز الدراسات والبحوث” في اليمن، أطلقت ما يقارب الـ1000 قصيدة شعرية، بكما ذاع أسمها في الوسط الأدبي والثقافي اليمني.

ونذكر لكم من أشهر أعمالها الأدبية والشعرية كتاب (أشوقاه إلي البداية) و (الوطن في حقيبة الدبلوماسية) و (إنها فاطمة) و(وهج الفجر عام 1991)، وغيرها من الأعمال.

حاصلة علي عضوية اتحاد الأدباء والكتاب باليمن، كما أنها نالت عضوية اتحاد الكتاب العرب، ونقابة المهن الصحفية، وأيضًا اتحاد كتاب النساء اليمنيين.

شاركت في عدد من الفعاليات الأدبية والثقافية والفنية المتنوعة نذكر منها (مهرجان المربد الشعري في بغداد سنة 2000 – مهرجان جرش 2001 – مهرجان شعري أبوظبي سنة 2002 – معرض الكتاب القاهرة 2000) وغيرها من المشاركات.

كما نالت جائزة درع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين عام 2006 وجائزة الشعر اليمني بالمناصفة، بالإضافة إلي شهادات التقدير المتعددة.

سبب وفاة فاطمة العشبي

رحلت عن عالمنا الشاعر المعروفة فاطمه الشعبي، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت كشفت وسائل إعلام رسمية، معاناتها قبل مماتها بأيام مع “ورم في الدماغ”.

وسادة حالة كبيرة من الحزن، علي الساحة الأدبية اليمنية، أثر وفاة الشاعرة فاطمه العشبي، وراح المئات من رواد التواصل، يتقدمون لأسرة الفقيدة، بخالص التعازي، وأطلق المدنون هاشتاق يحمل أسمها، ودعا لها العشرات بالرحمة والمغفرة.

اقرأ أيضاً: وفاة عبدالله المطيري كراش سكيت اليوم ..تفاصيل الخبر

error: