الأخبار من المصدر إليك مباشرة

حقيقة وفاة عبد الرحمن السديس أمام الحرم بفيروس كورونا التي انتشرت علي جميع المواقع

0

حقيقة وفاة عبد الرحمن السديس أمام الحرم بفيروس كورونا التي انتشرت علي جميع المواقع

انتشرت اخبار كثيرة ومتعددة هنا وهناك بجميع مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة فضيلة الشيخ عبد الرحمن السدسيسي امام الحرم المكي بسبب فيروس كورونا في المملكة السعودية  ، وبرغم تردد كل هذه الاخبار ، لكن لم يصدر تصريح عبر الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

وفاة عبد الرحمن السديس

ونشرت وسائل الإعلام ، ان وفاة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ  عبد الرحمن في احد مشفي العاصمة اثر إصابته من فيروس كورونا المستجد  عن عمر يناهز 60 عاما في ذات السياق ،

 

ويبدو أن وفاة عبد الرحمن السديس إشاعة وليست صحيحة ولن تؤكد الجهات المختصة إذا كانت إشاعة أم صحيحة.

 

نبذة عن فضيلة الشيخ

 

كان قد شغل الشيخ عبـد الرحمن عدة مناصب أبرزها تعينه إماما وخطيباً بالمسجد الحرام بأمر في عام 1404 هـ وكان عمر السديس 22عاما ، وأكمل عمله في شهر شعبان  من العام نفسه يوم الأحد الموافق 22/8/1404 هـ في صلات العصر ، والقي أول خطبة له في رمضان في نفس العام بتاريخ 15/9.

وكانت نشأته  في البكيرية بمنطقة القصيم وانتقل بعدها إلي مدينة الرياض وتعلم هناك وكان في الابتدائية وبعدها درس في المرحلة الثانوية في معهد الرياض ونال شهادتها عام 1979بتقدير الممتاز.

 

وبعد الدراسة استطاع السـديس حفظ القرآن الكريم وهو في سن 12عبر الدراسة في جماعة لتحفيظ القرآن بالرياض وياتى هذا الفضل لوالديه لاسرته التي الحقته في جماعة تحفيظ لقرآن بالرياض ، وبالمتابعة مع الشيخ  عبد محمد عبد الماجد ذاكر، حتى حفظه القرآن الكريم مع بعض المدرسين في جماعة القرآن الكريم

كما أن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز له شخصيتة الدينيةالتي يحترمها ويقدرها الجميع  علي مستوى الدولة وأيضا المستوى الشعبي.

وفي سياق اخر  يقول وزير الحج والعمرة محمد صالح أن المملكة العربية السعودية تستعد لعودة  العمرة  وان الزيارة ستكون ملتزمة بالاجراءات الاحترازية الصحية المنصوص عليها وخلال مؤتمر افتراضي، سوف تعتمد علي حلول تقنية (الحجز عن بعد) وهى تشمل الشركات والمؤسسات عند تسويق الخدمات عالميا ومحليا.

و أشار الوزير باعتبار أن هناك أكثر من 30 شركة محلية يتم التعامل معها ، وشركات العمرة تأتى بالخدمات نحو16مليون حاج داخلي عن مواطني دول المجلس للتعاون ومعتمرين من خارجها.

وأكدت السعودية اختيارها في شهر مارس الماضي أن هذه العمرة لن تتم بسبب فيروس كورونا المستجد وسوف تقوم المملكة السعودية 30 مليون حج في عام 2030 وفقا للروية في السعودية 2030

وقد استخدمت المملكة السعودية إجراءات احترازية من خلال هذا العام بأعداد قليلة ومن هذه الإجراءات تتأكد المملكة السعودية إلى التعرف علي الذي يكون متأثرا بفيروس كورونا وارتداء الأقنعة والاحتفاظ علي مسافة كبيرة عن الجميع وتطهير وتنظيف الأسطح وتحديد العدد الكافي من ركاب الحافلات والمترو والمصاعد والكثير من الإجراءات.

وفاة عبد الرحمن السديس

بارك الله في صحة شيخنا وفي عمره وحفظه لنا ولخدمة ديننا الحنيف اللهم امين .

موقع “ كايرو تايمز” الاخباري يتمني لفضيلة الشيخ دوام الصحة والعافية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.