التخطي إلى المحتوى

حقيقة وفاة آية الله علي خامنئي وكافة التفاصيل
حقيقة وفاة آية الله علي خامنئي

حقيقة وفاة آية الله علي خامنئي المرشد الأعلى الإيراني ضجت مواقع التواصل الاجتماعي العربية أمس الأحد 6 ديسمبر2020 عقب أن قامت بعض الصفحات الإعلامية بنشر خبر وفاة أية الله على خامنئى مرشد إيران الأعلى بسبب تدهور حالته الصحية في الفترة الأخيرة.

ونشرت عدة مواقع إعلامية خبر وفاة خامنئى وانه قام بتسليم سلطته إلى نجله ويوجد الآن بعض الخلافات بشان من سكون خليفته في ولاية الفقيه موضحة إلى انه حاليا خاضع للرعاية الطبية اللازمة في مستشفى مسيح دانشورى بطهران. وكالة الأنباء الإيرانية أو المواقع الإيرانية المشهورة لم تقم بنشر اى خبر يؤكد وفاة خامنئى ونشرت بعض الوسائل الإعلامية العالمية مثل موقع قناة الحرة الامريكى أخبار تؤكد أن حالته الصحية سيئة للغاية وهذا بداية من يوم الجمعة.

حقيقة وفاة آية الله علي خامنئي

وبحسب ما نشر على موقع قناة الحرة الامريكى فان عدد من المصادر الإيرانية داخل إيران قامت بالتحدث عن أن خامنئى قام بإعطاء سلطته إلى نجله مجتبى بعد التدهور الصحي الذي تعرض له مشيرة أن هذا جاء في الوقت الذي تمر فيه الدولة الإيرانية بالكثير من الأزمات الداخلية.

ونقل الموقع نفسه عن الاعلامى الايرانى محمد احوازى الذي قال مغردا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا أن أصدقاء خامنئى وعائلته وأهله في حالة خوف وقلق على حالته الصحية هذه المرة وأكد أن خامنئى قام بنقل سلطته إلى ابنه بعد تعرض صحته لحالة تدهور كبيرة. وقال الاعلامى الايرانى محمد احوازى أن خامنئى مريض بالسرطان الخبيث وقال أيضا ان السبب في تتدهور حالته الصحية الآن ليس معروفا موضحا انه حاليا يتم استدعاء كبار الأطباء بالمستشفى لتقديم الرعاية اللازمة له.

يذكر أن خامنئى متزوج من خوجاستى خامنئي منذ 1964 وهو ولد في يوم 19 ابريل سنة 1939 وهو مؤلف وقام بتأليف الكثير من الكتب نذكر منها “(فلسطين في فكر الإمام خامنئي، الإنسان بعمر 250 سنة).

شاهد أيضا: حقيقة وفاة عبد المجيد تبون رئيس الجزائر وكافة التفاصيل المهمة الجديدة