الأخبار من المصدر إليك مباشرة

حقيقة قصة مقتل بكر بن غانم وقطع رأسة علي يد علي الاكبر في معركة كربلاء

حقيقة قصة مقتل بكر بن غانم وقطع رأسة علي يد علي الاكبر في معركة كربلاء   التي انتشرت في الفترة الاخيرة علي السوشيال ميديا نوضحها للجميع هنا من خلال ما توصلنا اليه من معلومات أصيلة وحقيقية بعد البحث والتحري وأجوبة العلماء .

وتبين أن القصة لا اساس لها من الصحة ولا يجوز إطلاقا أن يقوم علي الأكبر بقطع رأس المدعو بكر بن غانم بحسب ردود العلماء الكبار الأجلاء علي هذه الرواية ،كما ذكرت بعض المواقع أن علي الاكبر قام بقطع رأس بكر بن غانم وقام بحمل الرأس علي السيف وذهب بها لوالدة في فخر وتعالي وطلب الجائزة .

والإجابة علي كل هذه المنشورات أن القصة ليس لها أي أساس من الصحة من قريب أو من بعيد وماهي الا خيالات للكتاب وبعض المواقع تسعي للشهرة وزيادة الزوار فتفتعل مثل هذه القصص الوهمية .

فيجب علي الجميع عدم الافتراء وعدم كتابة قصص غير حقيقية والرجوع إلي أهل العلم في ذلك قبل نشر أي شيء حتي لاتحدث بلبلة .

لذلك نستنتج الاتي :

حقيقة قطع الراس غير صحيحة ومقتل بكر بن غانم علي علي الأكبر غير صحيح بحسب المواقع الدينية الرسمية وبحسب إجابات علماء الدين الكبار وردهم علي هذه القصة رد قاطع ونهائي ولا جدال فيه .

وكان لابد أن نبين كعادتنا في توضيح كافة الأمور التي تشغل القراء ونقدم لهم المعلومة الصحيحة والمفيدة في مختلف وشتي المجالات العلمية والثقافية والدينية والرياضية والفنية والاجتماعية .

قد يهمك أيا :

وحش حولي ويكيبيديا | قصة وحش حولي في الكويت

 

error: