الأخبار من المصدر إليك مباشرة

حقيقة خبر وفاة خالد قرار بعد إحالته للتحقيق والكشف عن راتبه

بعد صدور أمري ملكي بإحالته للتحقيق، تصدر حقيقة خبر وفاة خالد قرار، المدير العام في الأمن السعودي السابق، مؤشر البحث خلال الساعات المنصرمة، ونكشف عن كم راتبه الشهري حينما كان متواجداً في منصبه.

خالد قرار كم راتبه

يتساءل العشرات في السعودية، عن كم يبلغ راتب خالد قرار، وما هو الراتب التي تم تخصيصه من قبل السلطات لأصحاب منصب مدير الأمن العام بشكل عام، والجدير بالذكر أنه وفقًا للقائمة المُعلنة والمتداولة اليوم، تبين أن أي شخص يتم تعينه في هذا المنصب يصل راتبه الشهري لـ”41400” ريال سعودي، خالية من العلاوة والمكافأة الخاصة من وقت لآخر.

سبب إحالة خالد قرار للتحقيق وعزله من منصبه

صدر أمر ملكي بتاريخ (08 سبتمبر 2021 – 1 صفر 1443)، مفاده عزل الأمين العام الأسبق خالد قرار من منصبه، وإحالته للتحقيق، بتهمة الفساد، وجاري تطبيق الإجراءات القانونية والكشف عن أي ومتورط آخر معه.

وأثار الخبر اهتمام واسع من السعوديين، خصوصًا علي موقع التدوين تويتر، مما أدي إلي تساءل الآلاف عن من هو مدير الأمن العام.

حقيقة خبر وفاة خالد قرار

صعد خبر رحيل خالد قرار، عن عالمنا، لقائمة الأكثر رواجاً في trends.google بالسعودية اليوم، تزامناً مع إحالته للتحقيق، ويجدر الإشارة أنه بمراجعة الصحف الكبري منها سبق والمرصد وأخبار 24، لم يتوفر أي أنباء عنه بهذا الشأن، مما يؤكد أن الخبر لا أساس له من الصحة.

ومن المعروف أن خالد قرار من قبيلة “الحربي”، ولد ونشأ في المدينة “المنورة”، يُعد من مواليد سنة 1962 ميلاديًا، ويصل عمره الحالي لـأ59 عامًا، يعمل في مجال الخدمة العسكرية منذ عام 1402 هـ، وحتى 1443هـ.

تولى خالد بن قرار بن غانم المحمدي الحربي، الحاصل علي رتبة فريق أول سابقًا، منصب مدير الأمن العام خلال الفترة من 1440 وحتى 1443 هجريًا، كما عمل في قائد قوات أمن الحج لعام 1437.

كان خالد بن قرار الحربي، من ضمن المشاركون في الحرب الشهيرة علي “الإرهاب”، وهو من الشخصيات اللامعة تلفزيونيًا ومحليًا ودوليًا، وحظي خلال السنوات الأخيرة بشعبية كبيرة.

error: