التخطي إلى المحتوى

حقيقة تعيين الشيخ طلال الخالد الصباح وزيراً للدفاع والداخلية في الكويت

تصدر خبر تعيين الشيخ طلال الخالد الصباح وزيراً للدفاع والداخلية في الكويت الترند الأعلى رواجاً خلال الساعات القليلة الماضية، تزامناً مع إعلان جهات رسمية الخبر بشكل مؤكد لحين الاستقرار على الأسماء النهائية في التشكيل الحكومي الكويتي الجديد.

من هو الشيخ طلال الخالد الصباح

الشيخ طلال الخالد الأحمد الجابر المبارك الصباح، من مواليد الكويت، من أبرز الكفاءات الكويتية وأكثرهم خبرة في الجانب السياسي، شغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء والمكلف برئاسة وزارة الدفاع منذ 9 مارس 2022. تدرج في عدد من المناصب الشهيرة لعل أبرزها كـ”الرئيس التنفيذي” لصالح شركة ناقلات نفط الكويت، كما عمل في مهام محافظ العاصمة بتاريخ (12 مارس 2019). اشتهر بفضل عمله في قطاع النفط، حيث قضي عدة سنوات في هذا المجال، ونجح في بناء أسمه من ذهب، وتقلد في لفيف من المناصب المتميزة.

الشيخ طلال الخالد الصباح وزير الدفاع والداخلية

استقر الشيخ أحمد النواف، رئيس مجلس وزراء الكويت الجديد، على تعيين السياسي المخضرم “طلال الخالد” كوزير لدي وزارتي الدفاع والداخلية بشكل مكلف، لحين الاستقرار على الأسماء النهائية في التشكيل الحكومي الجديد. وفي أول بيان من وزير الدفاع والداخلية الشيخ طلال الخالد، أمر بخضوع 5000 آلاف عسكري في الجيش الكويتي لفحص مخدرات، وأبدى مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، إعجابهم بأولى قراراته، مؤكدين أنها بداية مبشرة.

وتفاعل المئات من المغردون عبر “تويتر“، مع الأخبار التي تداولت في الأوان الماضية، التي تكشف عن تعيين الشيخ طلال الخالد الصباح كوزير لوزارة الدفاع والداخلية، وتباينت ردود الأفعال من جانب المستخدمين، الذين أشاروا أنها بداية موفقة لرئيس مجلس الوزراء الجديد أحمد النواف، مشيرين أن الشيخ طلال الخالد الأحمد الجابر المبارك الصباح، من الكفاءات الكويتية التي يعتمد عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: