التخطي إلى المحتوى

حقيقة الإفراج عن سعدون إبراهيم الطالب المغربي | سبب حكم الإعدام ضد سعدون إبراهيم
سعدون إبراهيم -طالب مغربي-

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بنبأ الإفراج عن الطالب المغربي سعدون إبراهيم المحكوم عليه بالإعدام بعد تدخل المملكة العربية السعودية. وخضعت السلطات الروسية، لطلبات الجهات المختصة في السعودية، حيث تم الإفراج عن 10 معتقلين لدي وزارة الداخلية الروسية.

وشهدت الساعات الماضية، هبوط طائرة الأسرى المتعلقين لدي النظام الروسي في أرض الحرمين الشريفين بأمان وسلام، ومن المقرر أن يصلوا إلى موطنهم الأصلي، بعد العفو الرئاسي الروسي عنهم رسمياً. يذكر أن قائمة الـ10 المتعلقين المعفو عنهم، من جنسيات مختلفة، وضمنهم الطالب المغربي “سعدون إبراهيم”.

الإفراج عن الطالب المغربي سعدون إبراهيم

وكانت تم اعتقال “سعدون إبراهيم”، بتهمة دعم القضية الأوكرانية ضد الروس من أرض روسيا، وتم اعتقالها وآخرون، وصدر ضده حكم بالإعدام. وحرصت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء (21 سبتمبر)، على تأكيد الخبر، بنشر بيان عاجل منذ ساعات عبر حسابها الشخصي بمنصة “تويتر”.

رئيس الحكومة المغربية سابقاً “سعد الدين العثماني” عبر عن سعادتهم تجاه جهود السعودية المبذولة لإعادة الطالب المغربي إبراهيم سعدون سالماً إلى وطنه، وكتب يقول: “لحظة مؤثرة: لحظة وصول الطالب المغربي إبراهيم #سعدون البالغ من العمر 21 عاما إلى المملكة العربية السعودية  شكرا جزيلا للمملكة وقفتها الإنسانية”.

وتفاعل نشطاء ومغردون على تويتر، مع الأنباء، حيث كتب أحدهم: “عبر وساطة سعودية تم الإفراج عن الطالب المغربي إبراهيم سعدون الأسير لدى القوات الانفصالية الأوكرانية التابعة لروسيا يذكر أنه كان مرتزق مع الجيش الأوكراني”.

قد يعجبك: عاجل | سبب مقتل محمد الحجاج في شفا بدران

من هو سعدون إبراهيم

في وقت لاحق من يونيو 2022، صدر أمر بإعدام الطالب المغربي سعدون إبراهيم، على خلفية دعمه لأوكرانيا، ومشاركته في المرتزقة الأوكرانية ضد روسيا.  وهو طالب مغربي الجنسية، يبلغ من العمر 21 عاماً، ويكشف التقرير التالي، عن كل التفاصيل المتعلقة به، منذ بداية تواجده في روسيا، طالباً للعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: