التخطي إلى المحتوى

حارث الشريقي الرحالة العماني المحتجز في سجون اليمن.. ماذا قالوا عنه وسبب سجنه
حارث الرشيقي المصدر: موقع "إكس .. تويتر سابقا"

حارث الشريقي، رحالة عماني، من سلطنة عمان، ويعمل يوتيوبر، ويقوم بجولة داخل الوطن العربي كله، سافر منذ ايام الي اليمن؟، وكانت هناك تحذيرات من الجميع له، لم يهددوه ولكن كانوا قلقين عليه جدا، نظرا للظروف العصية التي تمر بها اليمن، لكن أصر على السفر.

حارس الشريقي و السفر الي صنعاء

قرر حارث الشريقي السفر الي صنعاء العاصمة، في بادي الأمر قالوا له الأمور هناك صعبة، والطرق محفوفة بالمخاطر، لكنه سافر وهناك وجد ترحاب قكبير من اليمنين به، وقام بتصوير الفيديوهات من هناك ونشرها على قناته، وعاش الفرحة الكبري مع أهل صنعاء، يصور ويسجل الاحداث بكل حرية وشفافية، وعند العودة ماذا تم.

حارث الرشيقي

عندما عاد من صنعاء، راح يحكي لهم عن الأمن والأمان والاستقرار في صنعاء، فقامت فوات التحالف بالقبض عليه، ولا احد يعرف له مكان لحد الان.

انتشر خبر سجن واعتقال حارث الشريقي، وقامت الدنيا، وقاموا بالاتصال بالسفارة العمانية التي تدخلت في الموضوع، وأجرت اتصالاتها مع المسئولين للسيطرة على الموقف الصعب.

مجموعة من نشطاء موقع “إكس.. تويتر سابقا” قاموا بتدشين هاشتاج يحمل اسم حارث الشريقي، وراحوا يكتبون عنه من خلال هذا الهاشتاق، وننقل لكم بعض مما كتب عن حارث الشريقي الان.

بشرى بسيوني

 التحالف يختطف عماني في اليمن

 أبلغني مصدري في السفارة اليمنية بالقاهرة، أن قوات التحالف تختطف الرحالة العماني حارث الشريقي في محافظة مأرب، والسبب يعود أن حارث ظهر في فيديو يقول فيه أن صنعاء هي التاريخ والعراقة ويظهر خلفه شعار أنصار الله

حارث الرشيقي

استقبله أهل اليمن وخطفه التحالف من اليمن

 

ALI HASHIM.S

قالوا له صنعاء ليست آمنه سوف يتم اختطافك وتعذيبك وربما قتلك، ذهب إلى صنعاء ووجد حسن الضيافة والأمن والأمان وعاد لهم قال لهم بأن صنعاء آمنه فخطفوه وغيبوه.

 

محمد عبدالله المسمري

حارث الشريقي رحال عماني

أعجبته اليمن فجاء يستمتع بمناظرها الخلابة وأثاراها وتراثها وحضارتها

جاء يقول للعالم ان اليمن ليست التي ترونها في مواقع التواصل والأخبار

بل هي اجمل بكثير

وشعبها أطيب وأكرم بكثير مما يُقال عنه

حارث الرشيقي

امس تم احتجازه في مآرب في أحدى النقاط

بدعوى اجراءات امنيه، اي اجراءات أمنية والأخ دخل قانوني وهو أيضا رحال ومقاطعه تجوب مواقع التواصل كلها عن اليمن وشعبها صحيح الأخبار تقول انه بخير والحواه، لكن إيقافه بحد ذاته يعتبر عيب

فهو قبل ان يكون سائح هو عندنا ضيف والضيف معزز مكرم على العين والراس من ممشاه الى ملفاه، نتمنى إخلاء سبيله اليوم |، بل وتكريمه لانه حبه لليمن دفعه لزيارتها في هذا الوضع الحرج.

حارث الرشيقي

muein seidi

 “رحالة  يصور بطائرة درونز في موقع اشتباك عسكري مع  الحوثيين. اجمع حسك هو وطن مش ملهى ليلي من جاء دخل وخرج وما فيش حق للسلطات تطبق اجراءات امنيه وفي وضع استثنائي وضع حرب ونقاط تماس. تحفظوا عليه كإجراء امني قانوني مشروع وفق القانون المحلي والدولي حتى سلطنة عمان لم تصرح رسمياً باي شيء بانتضار نتائج تحقيقات الأجهزة الحكومية اليمنية في مأرب وأبواق الحوثي اشعلوا الدنيا مما يثير الشكوك حوله ولماذا يخافون؟

حارث الرشيقي

ثانياً سلطنة عمان بكل المقاييس والأعراف الدولية تتدخل في شؤن اليمن الداخلية بل وطرف في الحرب بتبنيها حركة متمردة على الدولة وفتح مكتب وتمثيل لها في عاصمتها وتقوم بتسهيل المهمات السياسية وخطوط الطيران وتزويدهم بالخبراء الإيرانيين والمعدات المتطورة جوا عبر رحلات مسقط صنعاء بطلوا بيع لوطنكم”.

 ورد من احمد:

“اخي الفاضل الكلام الي قلته تتحمله ف رقبتك إلى يوم الدين إذا كان هاذا الكلام غير. صحيح ، ثانيا عمان كان النفس الوحيد لليمن واليمنيين ف لحرب التي تدور بينكم ما كانت تفرق في بينهم فتحت مطاراتها وحدودها لجميع اليمنين للعلاج والسفر والتنقل وفتحت مستشفياتها لهم عندما كانت الحرب بينكم”.

حارث الرشيقيحارث الرشيقيحارث الرشيقيحارث الرشيقيحارث الرشيقيحارث الرشيقي

 

التعليقات

اترك تعليقاً