التخطي إلى المحتوى

جو بايدن الرئيس الأمريكي الجديد من هو
جو بايدن الرئيس الأمريكي

جو بايدن الرئيس الأمريكي الجديد من هو ؟ الذي تفوق علي ترامب في صدمة كبيرة للرئيس الذي ظن انه لن يترك البيت الابيض طوال حياته ، فمن هو، وماهي سياسته، وماذا سيقدم للبيت الابيض؟!

جو بايدن الرئيس الأمريكي

نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية : فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

المرشح الديمقراطي جو بايدن انتصر فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية السبت بحسب أخبار نشرتها الوسائل الإعلامية الأمريكية منهي أمل الرئيس السابق دونالد ترامب فى البقاء فى رئاسة أمريكا لفترة ثانية واستطاع رئيس أمريكا الجديد فى إقناع الأمريكيين بأنه صاحب خبرة كبيرة ورؤية سياسية وسوف يمحو بها أثار ما تركه ترامب ” المشاغب ” على أمريكا ويريد الرئيس الجديد محو الألم الموجود بأمريكا الذي تسببت فيه الأزمة الاقتصادية والصحية والعنصرية والتمييز .

أراد الأمريكيين فى الانتخابات الرئاسية أن يمحوا الصفحة القديمة لترامب في السلطة وصوتوا لمصلحة المرشح الديمقراطي جو بايدن وقد حصل الرئيس الامريكى الجديد على عدد أصوات وصل لأكثر 270 من الكبار الناخبين وهذا هو الرقم المهم للانتصار برئاسة أمريكا بحسب ما تم نشره من الوسائل الإعلامية الأمريكية .

وبذلك الانتصار يعتبر الرئيس الجديد جو بايدن اكبر رئيس يتم انتخابه فى تاريخ أمريكا عقب محاولتين سابقتين للفوز فى الانتخابات الرئاسية فى عام 1988 و 2008 .

بايدن ابن الطبقة الكادحة

الاسم الكامل رئيس أمريكا الجديد هو جوزيف روبينيت بايدن كانت ولادته فى عائلة كاثوليكية من اصل ايرلندى فى يوم 20 نوفمبر سنة 1942 فى مدينة سكرانتون العمالية التى تقع فى شمال شرق بنسلفانيا .

وهو فى الثالثة عشر من عمره تم انتقال عائلته للعيش فى ولاية ديلاوير وحدث فى سنة 1968 أن نال جو بايدن شهادة فى المحاماة وأصبح سريعا محاميا فى المحاكم الأمريكية وفى ذلك الوقت حدثت فى الولاية عدة أعمال شغب واعتقالات بسبب مقتل مارتن لوثر كينغ .

وعندما بلغ ال 29 عاما قرر أن يكون طريقه هو السياسة وانتصر بطريقة مفاجئة على السيناتور الجمهوري الذي انتهت مدة ولايته فى هذه الفترة سنة 1972 وأصبح جو بايدن خامس اصغر سيناتور امريكى فى التاريخ على الإطلاق.

قد يهمك أيضا

آشلي بنت بايدن من هي ؟.. صور ومعلومات جديدة

ديانة جو بايدن هل يهودي .. وكم تبلغ ثروته حتى 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: