الأخبار من المصدر إليك مباشرة

جواد عاشور ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية

جواد عاشور ويكيبيديا، لاعب كرة قدم كويتي سابق، من مواليد الكويت سنة (1949)، وتوفي في سنة (2021) عن عمر يناهز الـ72 عامًا أثر تدهور حالته الصحية.

توفي اللاعب والحكم الدولي الكويتي السابق جواد عاشور، في صباح يوم الخميس (22 يوليو 2021 – ١٢ ذو الحجة ١٤٤٢ هـ)، بعد معاناته مع المرض.

جواد عاشور ويكيبيديا

أشتهر الراحل جواد عاشور باسم «امبراطور التحكيم»، وكانت بدايته مع عالم كرة القدم، من خلال ظهوره لأول مرة مع  فريق الناشئين للنادي العربي تحديداً في ستينات القرن الأخير، ومعه شقيقه الصغير «فؤاد» وتميز كلاهما بالأداء الطيب وطريقة اللعب الأكثر من مثيرة.

قرر بورهي كارول، المدير الفني لنادي العربي، أن يصعد اللاعب الواعد جواد عاشور إلي الفريق الأول، ووقتها كان جواد في عمر صغير، وحقق نجاحاً باهراً، كما ساهم مع ناديه في العديد من البطولات المختلفة، ولقت جواد الأنظار إليه، حتى أنضم إلي صفوف المنتخب الوطني الكويتي.

ومن ضمن الأندية التي تألق بها الراحل جواد عاشور نادي الفحيحيل، ولكنه لم يشارك معه إلا في موسم واحد قبل أن يعلن اعتزاله اللعب.

أعتزال جواد عاشور

أعلن جواد عاشور، أعتزاله كرة القدم، وبعدها بسنوات أعلن أعتزاله التحكيم نهائيًا، ثم دخل بعدها بفترة من الزمن، في وعكة صحية ألمت به لسنوات.

يجدر الإشارة إلي أن الراحل جواد عاشور صنف علي أنه واحد من أهم ما أنجبت كرة القدم الكويتية علي مر التاريخ.

من جانبه علق محمد جوهر حيات عبر حسابه الشخصي قائلاً :”نُعزي أنفسنا وآل عاشور الأعزاء والأسرة الرياضية وبالأخص أسرة النادي العربي بوفاة نجم النادي العربي والحكم الدولي المخضرم السابق العم/ جواد عاشور ،، رحمك الله ياعم جواد سنفتقدك كثيراً وسنفقد ابتسامتك وتواضعك، خسرنا رجل محب للجميع ومخلص قدم للرياضة الكثير من الجهود الخالدة”.

وتابع آخر معلقًا :”رحل سيد التحكيم واللي ماكان يجامل، احد في قراراته حكم ذو شخصيه قويه، رحم الله جواد عاشور واسكنه فسيح، جناته والله يصبر أهلة ومحبيه”.

ونشر حساب KuwaitFA معلقًا :”ينعى رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح، وأعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين بالاتحاد لاعب النادي العربي والحكم الدولي السابق جواد عاشور الذي وافته المنية اليوم الخميس بعد رحلة طويلة رسخ فيها المرحوم نفسه في تاريخ الرياضة الكويتية”.