التخطي إلى المحتوى

جنسية عثمان طه وش جنسيته الحقيقية سوري أم سعودي
عثمان طه

يتساءل العديد عن ما هي جنسية الخطاط عثمان طه هل سعودي أم سوري وش جنسيته الحقيقية، حيث تداولت عدة صحف عربية أخباراً جديدة بشأنه تفيد بحصوله علي الجنسية السعودية، مما أدي إلي تساءل البعض عن أصوله ونشأته.

ويُعتبر الشيخ عثمان طه من مواليد بلدة “الباب” التابعة لمحافظة حلب في سوريا، ولد عام 1934 ميلاديًا ويبلغ من العمر 87 عاما.

ويُعد عثمان بن عبده بن حسين بن طه الحلبي المعروف بـ”عثمان طه”، واحد من أبرز خطاطي السعودية في الوقت الراهن. ويعمل كـ”رسام فني وخطاط لدي مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف”، ويلقب بعدة أسماء من ضمنها “أبو مروان”.

ما هي جنسية عثمان طه

يبحث المئات من الأشخاص عن أصل الشيخ عثمان طه و وش جنسيته الحقيقية، حيث تبين أنه سوري الأصل والجنسية. وتم منحه الجنسية السعودية في 19 ديسمبر 2021 علي خلفية جهوده المبذولة في حرفته وكذلك إقامته لسنوات عديدة في المملكة.

وكشف تقرير تناول لفيف من المعلومات عن الشيخ عثمان طه، أنه طبع ما يزيد عن 200 مليون نسخة من القرآن لكريم بخط يده. ولعل هذه واحدة من أبرز المعلومات التي تداولت حول أسمه في عناوين الصحف العربية.

وتبين حسبما ذكرته “ويكيبيديا”، أن الخطاط السعودي عثمان طه خريج جامعة دمشق، ودرس الخطاط المعروف في كلية الشريعة الإسلامية، وتخرج عام 1964 ميلاديًا، وبدأ في العمل سنة 1970.

علي جانب آخر تباينت تعليقات الجمهور السعودي من مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث حرص البعض علي إبداء رأيه الشخصي في منح الخطاط عثمان طه للجنسية السعودية.

من جانبه علق مغرد قائلاً :”يستأهل ونيابة عن الملك ، اعطيه الجنسية البحرينية والكويتية والقطرية”، ونشر لست خالداً بقوله :”هذا أول مره شفته ببرنامج قُمره حق احمد الشقيري الله يطول عمره”.

وكتب مصعب الهاشمي معلقًا :”فخر سوريا هاي الناس إلي تستحق الاحترام”، وغرد آخر :”ظهر مع الشقيري مره اللهم بارك ما شاء الله عليه ربنا يبارك فيه”.