التخطي إلى المحتوى

جنازة الحبيب ابو بكر وسبب وفاته والتفاصيل الكاملة الخاصة به في أخر أيامه
جنازة الحبيب ابو بكر

جنازة الحبيب ابو بكر وسبب وفاته والتفاصيل الكاملة الخاصة به في أخر أيامه وكان الحبيب ابو بكر واحد دائما الدين الإسلامي العدني العلامة الكبير المشهور والذي توفي أمس عن عمر ناس 75 عاما.ونقدم لكم  هذا التقرير الكامل والشامل عن وفاه الحبيب أبو بكر الفيديو الخاص بجنازته وآخر لحظات حياته والتفاصيل الكبيرة عن رجل الدين الذي غادر الحياة بالأمس داخل المستشفى في الأردن وكان قضى عنا كثيرا من المرض وكان جميع يحبون حبا كبيرا ويتبعون دروسه وأعماله وفيديوهاته الخاصة بنشر الوعي الديني والإسلامي في مختلف بقاع الدنيا.

سبب وفاة الحبيب ابو بكر

وجميع من النشطاء راحوا ينشرونا خبر وفاته هنا وهناك على صفحات المختلفة وراحوا يتابعون أخر لحظات حياتي ويتبعون ماده سيتم في جنازته ويدعون الله بالرحمة والمغفرة وكان خبر وفاه الحبيب ابو بكر خبر صادم للجميع .علماء الأزهر بمصر وكبار علماء الأزهر بمصر وعلماء الدين الإسلام في العراق وعلماء الدين الإسلامي في السعودية ومختلف البلدان العربية كتبوا على صفحات نعي ينعون فيه الحسيني يا شفيع الحضرمي أبو بكر العدني العالم والمفكر والأديب الإسلامي المتخرج من جامعه الوسطى للعلوم الشرعية وكان سبب وفاته المرض الشديد الذي عاني منه كثيرا في اخر ايامه رحمه الله .

ومن اهم المعلومات الخاصة والعامة عن هذا الرجل الراحل فهو من مواليد عام 1366 هجريا. هو من مواليد محافظه أبين اليمنية وكان قد تعلم الإسلامي مده صغر والعلوم الشرعية وحفظ القران ايضا على يد علماء الدين وكان والد الراحل من علماء المنطقه حضر موت وعدن واحمر ويقوم بتدريس العلوم الدين وحفظ ابنه أبو بكر كل ما كان يعرف عن الدين الإسلامي.

الحبيب ابو بكر العدني

وتتلمذ الراحل على يد والدي وكان خير معلم له والده في البداية ثم بعد ذلك اشتهر شهره كبيره في العالم الإسلامي كله وفي اليمن وله محب من مختلف بلدان العالم العربي وعلماء الدين والمهتمين بالدين وحفظ القران وتلاميذه من مختلف في البلدان حزن وحزن كبير على وفاه الراحل الكبير.

الحبيب أبو بكر كان له دروس في فقه وفي الشريعة الإسلامية وفي السيرة النبوية العلوي الحضري ما ينتمي إليها ومن العلماء الكبار الإسلاميين وكانت له دروسه وكانت له مدرسه خاصة واد شال معاهد والمدارس العلمية في اليمن مركز الأبحاث العلمية.

 

لذلك كان له دور كبير في النهوض به قال تعليمه والفقر الدين وتعليم الدين وتعليم أصول الدين وكان له مريدينه من الطلاب وتلاميذ الفقه وتعلموا الأحاديث على يديه لذلك كان وفاته اليوم وحز كبير في اليمن وفي حضرموت في مختلف المناطق اليمنية.

وفاة الحبيب ابو بكر

لذلك لم يكن أبو بكر وفاه الحبيب ابو بكر اليوم لم تكن وفاء عاديه ولكنها وفاه لعالم جديد أسس المدارس ونشر العلم والثقافة والوعي الديني وحارب التكفير والتفصيل وحارب جماعه العصبية المذهبية وحاربه كل من يحارب الدين وكان رجل معتدل وشافعي وكان رئيس الجماعة الوسطية للعلوم الشرعية في اليمن وكان موجها عاما لرابط التربية الإسلامية وكانت كل حياتي خاصة بالتعليم والعلم والثقافة والعلوم والدين والقران والحديث.

 

اليمن اليوم بكفي الطائفة المختلفة وقياداتها المختلفة ينعي الحبيب أبو بكر من رئيس مجلس الوزراء اليمني عبد العزيز صالح بن حبتور بعض العلماء والوزراء وأساتذة الجامعة اليمنيين قد نعوا الرجل وأرسلوا بركات تعزيه لأسرته ولو محبيه.

 

رؤساء الروابط و الجامعات والمدارس والمعاهد التي قام بتأسيسها الحبيب بكر جميعهم اليوم كتبوا على صفحاتهم ينعون الرجل وكتبوا كلمات حزن شديدة جدا في نعي هذا الرجل الطيب المبارك وقد قدموا خالص العزاء أسرته والمحبة وتقدموا لله سبحانه وتعالى بالدعوات أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته.

 

أبو بكر الحبيب ابو بكر هو متصوف وهو داع يا إسلامي وهو رجل دين ورجل الخير وبر وله مؤلفات عديدة ومختلفا في الفقه والدين والعلم وكما ذكرنا من مواليد عام 1966 هجريا في مدينه أحرار القران الكريم وهو رجل قد حج الى بيت الله تعالى في عام 1400 هجري منذ 44 عاما في السعودية حوالي من 12 عام هناك في السعودية ثم عاد مره أخرى إلى اليمن في عام 2013. وبذلك نكون قدمنا لكم تقرير الشامل وكامل عن وفاه الحبيب أبو بكر العدني وقدمنا لكم ميلاده وأعماله ومؤلفاته ومحبه ومدارسه وندعو الله سبحانه وتعالى له بالمغفرة والرحمة.

جنازة الحبيب ابو بكر

 

قد يهمك أيضا

سبب وفاة الحبيب أبو بكر العدني العالم اليمني || الحبيب أبو بكر العدني ويكيبيديا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: