الأخبار من المصدر إليك مباشرة

جلوريا كوهين ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | Victoria Cohen

0

من هي جلوريا كوهين ويكيبيديا، مصرية المواطنة، من أصول يهودية، عملت كممثلة وشاركت في عدد من الأعمال وبرزت في الفنون المسرحية.

من هي جلوريا كوهين ويكيبيديا 

تدعي باسم “جلوريا كوهين – فيكتوريا كوهين” ولدت في يوم 5 من شهر يناير عام 1891 ميلاديًا، ورحلت عن عالمنا في يوم 9 مارس عام 1966م، شاركت في بعض الأفلام و المسلسلات، وكانت بدايتها من خلال عام “1923” عندما شاركت في فيلم “برسوم يبحث عن وظيفة”، وأستطاع أن تثبت موهبتها وتألقت في فرقة يوسف وهبي ومسرح رمسيس، لتنتقل بعدها إلي مسرحية (أنا فين وأنت فين) بصحبة نجيب الريحاني، وشاركت بعدها في عدد مميز من الأعمال نذكر منها (فيلم رابعة العدوية تم عرضه عام 1963 – مسرحية أنا وهو وهي عام 1964).

وفيما يلي نستعرض لحضراتكم قائمة بأهم الأعمال التي شاركت بها الفنانة الراحلة جلوريا كوهين أو فيكتوريا كوهين كالتالي:

  1. فيلم النصف الآخر عرض عام 1967.
  2. فيلم إجازة صيف عرض عام 1966 بدور: (هنومه – زوجة صفوت).
  3. مسرحية أنا وهي وسموه تم عرضها في 1966.
  4. فيلم المشاغبون عرض عام 1965.
  5. مسرحية أنا فين وانتي فين تم عرضها في عام 1965 بدور: (الزوجة
  6. الثانية التي نصب عليها شوكت).
  7. فيلم آخر شقاوة عرض عام 1964 بدور: (أم كوهين ).
  8. تمثيلية الصلح خير عرضت عام 1963.
  9. فيلم النشال عرض عام 1963 بدور: (أم اسماعيل الشغالة).
  10. فيلم أم العروسة عرض عام 1963 بدور: الجاره.
  11. مسرحية أنا وهو وهي عرضت عام 1963.
  12. فيلم رابعة العدوية عرض عام 1963.
  13. فيلم زقاق المدق عرض عام 1963 بدور: الجارة.
  14. فيلم عريس لأختي عرض عام 1963.
  15. مسلسل قالوا فى المثل عرض عام 1963.
  16. فيلم الرجل الثعلب عرض عام 1962.
  17. فيلم بين القصرين عرض عام 1962 بدور: أم حنفى.
  18. مسرحية عريس في علبة تم عرضها في عام 1961 بدور: (بدر الدجى).
  19. مسرحية بين القصرين عرضت عام 1960.
  20. فيلم مع الأيام عرض عام 1959 بدور: (من معازيم الفرح).
  21. فيلم حوادث كشكش بيك عرض عام 1934.
  22. فيلم جهنم في الرمال عرض عام 1929.
  23. فيلم برسوم يبحث عن وظيفة عرض عام 1923 بدور: (مدير البنك).
  24. مسرحية بيت برنارد ألبا .
  25. مسلسل رحلة الليل.

اترك رد

error: Content is protected !!