التخطي إلى المحتوى

من هو الشيخ جعفر اولفقي الذي توفي اليوم

غيب الموت صباح “الثلاثاء”، الشيخ جعفر اولفقي وشهرته “ابو عبد السلام الجزائري”، عن عمر يناهز الـ74 عاماً في ولاية “سطيف” بالجزائر. ونعت وزارة الأوقاف الفقيد بكلمات مؤثرة، حيث صدم خبر وفاته الشارع الجزائري، خاصةً وأنه كان من علماء “بجاية” وله سيرة ومسيرة عطرة.

وبحسب وسائل إعلام جزائرية صادرة بتاريخ الثلاثاء (11 أكتوبر) 2022، لفظ الشيخ جعفر اولفقي الشهير إعلامياً بـ”ابو عبد السلام الجزائري”، أنفاسه الأخيرة خلال الاستحمام في غرفة الحمام المعدني “النوي” بولاية سطيف.

سبب وفاة الشيخ جعفر اولفقي

ووفقاً لموقع “النهار” الجزائري المحلي،  الذي علم أن سبب وفاة الشيخ جعفر اولفقي نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى وفاته في تمام الساعة التاسعة صباحاً من الثلاثاء الموافق هجرياً (١٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هـ).

ووفق ذات الموقع، رفض الشيخ ابو عبد السلام الجزائري ، تواجد أحد معه في غرفة الاستحمام، وبناءً على طلبه، ذهب الجميع إلى غرفة أخرى بعيداً عنه. وتفاجئوا بقدوم الإسعاف التي حاولت إنعاشه ولكنها فشلت وتوفي وقتها.

محتوى رائج | سبب موت بلال بن حمودة اللاعب الجزائري عن عمر يناهز الـ24 عاماً

ونعاه الكثيرون من رواد التواصل، فكتب أحدهم: “عاجل 11 أكتوبر: الشيخ أبو عبد السلام في ذمة الله: توفي صبيحة اليوم الإمام والفقيه الشيخ جعفر أولفقي والمعروف عند العامة “الشيخ أبو عبد السلام”، عن عمر ناهز 76 سنة. وحسب أصداء، فإن الشيخ توفي بأزمة قلبية داخل الحمام المعدني المتواجد بحمام السخنة ولاية سطيف. رحمه الله”.

وتابع آخر: “وفاة عضو اللجنة الوزارية للفتوي الشيخ أبو عبد السلام(جعفر اولفقي) عن عمر يناهز 76سنة، اللهم ارحمه برحمتك ويجعله في درجة الفردوس الأعلى”.

وغرد مبروك الهاني بقوله: “رحم الله تعالى فضيلة الشيخ الداعية الجزائري #أبو_عبد_السلام جعفر أولفقي رحمة واسعة، وأسكنه فسيح جناته، وأعلى مقامه فيها. دخل إلى قلوب الجزائريين عبر وسائل الإعلام المختلفة، بنصائحه وتوجيهاته الهادفة وفتاواه السديدة، وحكمته وابتسامته ووقاره، رحمه الله وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

من هو الشيخ جعفر اولفقي ويكيبيديا

اسم الميلاد: جعفر اولفقي.
اسم الشهرة: ابو عبد السلام الجزائري.
الجنسية: جزائري.
بلد المولد والمنشأ: ولاية بجاية.
المهنة: داعية إسلامي.
تاريخ الميلاد: 2 ديسمبر 1946م.
تاريخ الوفاة: 11 أكتوبر 2022، عن عم يناهز الـ74 سنة.
سبب الوفاة: سكتة قلبية.
المؤهل الدراسي شهادة الليسانس في اللغة العربية وآدابها.

قد يهمك | فضيحة شيرين بوتلة تسريب مقطع فيديو فاضح لها يثير جدلاً في الجزائر

من هو الشيخ جعفر اولفقي السيرة الذاتية

ولد ونشأ في “بلدية تمقرة دائرة أقبو” التابعة لولاية “بجاية”، وتوفي في ولاية سطيف. كان عضواً نشطاً لدي “لجنة الفتوى بوزارة الشؤون الدينية”.

سنة 1984 شهدت تخرجه الجامعي، بحصوله على شهادة الليسانس في اللغة العربية وآدابها. ثم نال شهادة الماجستير في الفقه وأصوله برسالته التي حملت عنوان “المصالح المرسلة وسد الذرائع في الفقه المالكي”. وبعدها قرر الحصول على الدكتوراه.

تقلد في عديد المناصب من بينها:
موظف بالمجلس الوطني.
أستاذ في التعليم الثانوي.
أستاذ باحث لدي المعهد التربوي الوطني.
مدير الإرشاد والشعائر.
مدير التوجيه الديني والتعليم القرآني.
مدير التكوين وتحسين المستوى لصالح وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: