الأخبار من المصدر إليك مباشرة

جان بول بلموندو ويكيبيديا – سبب وفاة الممثل الفرنسي

أعلنت مجلات فنية فرنسية، عن سبب وفاة الممثل الكبير جان بول بلموندو، أحد أعمدة السينما الفرنسية، ونكشف لحضراتكم عن أهم المعلومات عنه ويكيبيديا.

سبب وفاة جان بول بلموندو

رحل عن عالمنا الممثل الشهير جان بول بلموندو، عن عمر يناهز الـ88 عامًا، وذلك أثر تعرضه خلال الأسابيع الماضية لوعكة صحية، وظل متواجداً في منزله لفترة طويلة غائبًا عن وسائل الإعلام، ولكن علمت مصادر مقربة، أنه كان يعاني علي مدار الأيام الأخيرة قبل مماته.

جان بول بلموندو ويكيبيديا

ولد جان بول بلموندو، والمعروف بـ(بالفرنسية: Jean-Paul Belmondo)‏، في بلدية نويي-سور-سين بفرنسا، من مواليد يوم 9 من أبريل سنة 1933 ميلاديًا، ورحل عن عالمنا في 6 سبتمبر 2021 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ88 عامًا.

ولقب الراحل جان بول بلموندو، بعدة أسماء خلال مسيرته الفنية لعل أبرزها “بيبل”، كان متزوجاً من لورا انطونيلي، وانجب منها أبنه الوحيد “بول”.

درس المرحلة الأساسية في المدرسة الألزاسية، ثم تخرج من المعهد العالي للفنون الدرامية، ونظراً لميوله الفني منذ طفولته، فقط أبدع في التمثيل، ونجح في أن يحفر أسمه بين هؤلاء النجوم في فرنسا كأحد أهم الفنانين في تاريخها، نال قبل مماته جائزة سيزار لأفضل ممثل.

يقال أن جان بول، كان يحب رياضة الملاكمة كثيراً، ولذلك دومًا كان سيئًا للغاية في المدرسة، وفاز من من قبل في ثلاث مباريات متتالية بالضربة القاضية، بالإضافة إلي عشقه ومتابعته لكرة القدم.

Jean-Paul Belmondo wikipedia، وما لا يعرفه البعض أن جان بول، ولد في الجزائر العربية، ونشأ في إيطالي، ويحمل الجنسية الفرنسية، وكان والده يحمل في مجال النحاته في منطقة بييد نوار.

كان بلموندو مهتمًا بالتمثيل. قضى سنوات المراهقة الأخيرة في مدرسة خاصة للدراما ، وبدأ في أداء اسكتشات كوميدية في المقاطعات. درس تحت إشراف ريموند جيرو ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية، بدأت مسيرة بيلموندو التمثيلية بشكل صحيح في عام 1953 ، مع عرضين في مسرح دي لاتيلييه في باريس ، ميدي جان أنويله وزامور لجورج نيفوكس. بدأ بلموندو بجولة في المقاطعات مع الأصدقاء بما في ذلك آني جيراردوت وجاي بيدوس.

error: