التخطي إلى المحتوى

تيسير الجعبري ويكيبيديا

من هو تيسير الجعبري ويكيبيديا من مواليد (القرن العشرين)، ولد ونشأ في قطاع غزة، وتوفي في مسقط رأسه عصر الجمعة (5 أغسطس 2022) إثر اغتياله. كان عضواً في مجموعة تدعى “حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين” ومؤثر داخل “سرايا القدس” هو قائد عسكري تابع لـ” الحركة الوطنية الفلسطينية “. عام 2021 خاض ما يُعرف بـ(الحرب على غزة 2021 أو كما سمتها إسرائيل عملية حارس الأسوار أو كما سمتها المقاومة الفلسطينية معركة سيف القدس ).

من هو تيسير الجعبري ويكيبيديا

تيسير محمود الجعبري  وشهرته “أبو محمود”، استشهد في 5 أغسطس 2022 في غزة ، كان يشغل مهام قائد عسكري فلسطيني، لقب بالقيادي العسكري الثاني في سرايا القدس، كما كان يشغل مهام المسؤول عن منطقة غزة وشمال قطاع غزة لدي سرايا القدس منذ 17 نوفمبر 2019، حيث تولى هذا المنصب عقب اغتيال بهاء أبو العطا الذي راح ضحية الرصاص الصهيوني في 12 نوفمبر 2019. جريت عملية اغتيال القائد العسكري الفلسطيني الشهير تيسير الجعبري مساء يوم الجمعة الموافق هجرياً (7 محرم 1444)، حيث أعلنت هيئة البث المباشر في التلفزيوني الإسرائيلي استهدافه في عملية عسكرية واسعة على مدينة غزة، كما أبرم المتحدث الرسمي باسم حركة الجهاد الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهة أخري، أفادت وسائل إعلام محلية فلسطينية أن حركة “حماس” توعدت بالرد وبقوة على هذه العملية العسكرية الغشيمة التي شأنها الكيان الصهيوني، وراح ضحيتها القائد تيسير الجعبري. ونشرت هيئة البث المباشر من خلال التلفاز الإسرائيلي لقطات توثق لحظات القيام بتفجير عدد من البقاع داخل مدينة “غزة”، بقصد استهداف حركة الجهاد الإسلامي داخل القطاع، وتم تنبيه سكان المدينة بسرعة الإخلاء والتواجد بالقرب من الملاجئ لحين انتهاء العملية العسكرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: