الأخبار من المصدر إليك مباشرة

تيزي وزو تحترق فيديو لحظة اندلاع الحريق

اهتزت وسائل التواصل الاجتماعي، في الجزائر اليوم، أثر انتشار مقاطع فيديو علي السوشيال ميديا لحظة اندلاع حريق في تيزي وزو تحترق وجاري عملية الإخماد.

ودشن نشطاء ومغردون علي منصة التدوين المصغرة تويتر، هاشتاج تيزي وزو تحترق، وحرص مستخدمو شبكة التواصل الاجتماعي، علي تقديم الدعوات للبلاد.

بينما نشرت عدد من الصفحات الإخبارية الأخري، مقاطع فيديو توضح الحريق الهائل الذي لحق بالمدينة، وتسبب في أضرار ووفيات أيضًا.

وأشارت وسائل إعلام محلية، أن سبب اندلاع الحريق، هو شدة ارتفاع درجات الحرارة، خصوصًا خلال الأيام الحالية.

والجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية في الجزائر، كانت أعلنت مؤخراً عن ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

يذكر أن هيئة الإطفاء المدني، أعلنت عن تسجيل ما يقارب الـ25 بؤرة حريق، وأكدت أن هناك 10 حرائق ضخمة في شتى ولايات البلاد.

وتسعي مصالح الدفاع المدني، بالتعاون مع عدد من الجهات الأخري، في إخماد الحريق، ونظراً لوجود حرائق كبيرة، تم الاستعانة أيضًا ببعض الطائرات من أجل تقديم الدعم.

وقالت وكالة أنباء عربية، أنه تم إلقاء القبض علي ثلاث مواطنون مشتبه بهم في تدشين الحريق، وتساهم وحدات من الجيش الوطني في إخماد الحرائق المشتعلة في ولاية تيزي وزو.

من جانبه أو مغرد Malek معلقًا :”إنها نهاية العالم هنا في تيزي وزو، الحريق لن يوقفه سوى الأمطار، أكثر من 10 مناطق مشتعلة حاليا”.

ومضي يقول :”وقد تنعزل الولاية إذا تواصل سقوط الأعمدة الكهربائية ورحيل شبكة الهاتف. الوضعية خطيرة جدا بل أكثر مما تتصورون نحن نعيش جحيما حقيقيا في هذه الأثناء”.

وتعيش حاليًا الجزائر، حالة من الحزن الشديد، في ظل استمرار الحرائق الكبيرة، خصوصًا بعد كشف مصادر أن الحريق يقترب من المنازل بشكل كبير.

error: