التخطي إلى المحتوى

توني دوغلاس ويكيبيديا.. من هو رئيس شركة “طيران الرياض” سيرته الذاتية؟

توني دوغلاس ويكيبيديا ؟، رجل أعمال بريطاني. يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “طيران الرياض” منذ 12 “مارس” 2023. 40 عاماً من الخبرة في قطاع النقل والطيران.

عُين كـ”الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية” في يناير 2018. وشغل منصب قيادة الاتحاد للطيران في ذات العام، كما تم تعيينه كـ”الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات”.

توني دوغلاس ويكيبيديا

خبرة أكثر من “40 عاماً” في قطاع النقل والطيران”. خريج جامعة لانكستر تخصص “إدارة الأعمال”، وحاصل على درجة الماجستير، من الجامعة البريطانية.

شغل منصب الرئيس التنفيذي لدي “شركة أبوظبي للموانئ”. وقبل أن يتجه إلى الشرق، كان يشغل مهمة “والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات في إنشاءات مملوكة للقطاع الخاص بالمملكة المتحدة”.

علاوة على ذلك، صاحب خبرة وفيرة في البنية التحتية. وحققت شركة “الاتحاد” الإماراتية، تحت قيادته، إيرادات بلغت 296 مليون دولار في النصف الأول من عام 2022.

عُين خلال الفترة من يناير 2018 وحتى أكتوبر 2022 كـ”رئيس تنفيذي في شركة الاتحاد الإماراتية للطيران”. عمل في مهمة الرئيس التنفيذي لمعدات الدفاع والدعم لدى وزارة المالية بالمملكة المتحدة.

وتقلد في عشرات المناصب مع شركة تشغيل المطارات “BAA” الشهيرة.

من هو توني دوغلاس السيرة الذاتية

وفيما يلي، يستعرض “كايرو تايمز”، أهم المناصب التي عمل بها.

– الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات (2013-2015).
– مدير التصنيع واللوجستيات في شركة British Aerospace.
– الرئيس التنفيذي لمطار Heathrow Terminal 5 منذ عام 1998.
– المدير الإداري لمحطة BAA plc.
– رئيس العمليات في لينغ أورورك في أغسطس 2007.
– الرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي (حيث تولى قيادة مشروع ميناء خليفة والمنطقة الصناعية ) في يونيو 2010.
– الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات في 2013.
– الرئيس التنفيذي للمعدات الدفاعية والدعم في سبتمبر 2015.

“ركزت فترة عمله في الاتحاد للطيران على تقليل الخسائر في شركة الطيران. منذ تعيينه كرئيس تنفيذي ، تمكن من تقليص الخسائر عن طريق خفض التكاليف الإجمالية بمقدار 416 مليون دولار إلى 6.9 مليار دولار”.

ويأتي إطلاق مشروع “طيران الرياض”، في إطار الاستراتيجية المنبعثة من جانب صندوق الاستثمار السعودي، وسوف يعمل على ربط العاصمة السعودية “الرياض”، بقاربة الـ200 خط جوي، مما يسهل أمور الطيران، تماشياً مع مواكبة التطورات التي تمر بها البلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً