التخطي إلى المحتوى

تفاصيل وفاه الامام الباقر وتاريخ وفاته وتاريخ ميلاده وكل شيء عنه.
وفاه الامام الباقر

وفاه الامام الباقر وتاريخ وفاته وتاريخ ميلاده وكل شيء عنه.ونحن نقدم للقراء الأعزاء التفاصيل الكاملة عن وفاه وميلاد وكل شيء عنه حيث توفي في سبعه ذو الحجة 114 هجريا الموافق واحد من فبراير 733.

وكان قد ولد الشيخ والأمام محمد البكر في واحد من شهر رجب 57 هجريا والموافق 13 من مايو عام 677 ميلاديا.

وفاه الامام الباقر

الإمام الشيعي محمد الباقر هو من مواليد المدينة المنورة في الحجاز خلال الدولة الامويه ومسلم شيعي وإمام من الشيعة الزيادية وأيضا معروف لدى الجميع وهو أبوه الامام علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب وأمه فاطمه بنت الحسين فاطمة بنت الحسن ابن علي ابن ابي طالب أما زوجاته فهو أم فروه بنت القاسم وهم حكيم بنت اسيد.

 

هو مدفون في البقيع بالمدينة المنورة جنه البقيع في المدينة المنورة وكما ذكرنا ذريته هم سبعه جعفر الصادق وعبد الله وإبراهيم وعبيد الله وعلي وزينب وام سلمه.

 

 

وكان ميلاد الراحل أبو جعفر محمد بن علي باقر في المدينة المنورة وأيضا وفاته في المدينة المنورة وهو إمام الخامس عند الشيعة ومن المعصمين ومن أهل بيت الشيعة ووالده كما ذكرناه علي ابن الحسين ابن علي ابن أبي طالب وفاطمة  بنت الحسن بن علي بن ابي طالب وهو من كبار علماء الإسلام.

 

واليوم يبحث القراء عن تاريخ وفاه هو تاريخ ميلاده ونسبه وأولاد وزوجته وقد نشرنا كافه التفاصيل التي يبحث القراء عنها الأمام الباقر ونتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما ترغبونه عن الأمام الباقر.

قد يهمك أيضا

تفاصيل وفاه خالد حازم شومان الذي توفي اليوم وسبب وفات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: