التخطي إلى المحتوى

تفاصيل وفاة الفنان عبدالله احمد عبدالله .. الفنان المسرحي القطري.. من هو ومعلومات هامة عنه
وفاة الفنان عبدالله احمد

اعلن الفنان والإعلامي القطري”احمد عبدالله “، عن وفاة والده الفنان المسرحي القدير “عبدالله احمد”،  ومن خلال حسابه بمنصة x غرد قائلاً:

غدا الأحد الدفان بعد صلاة الظهر بمقبرة مسيمير . . أسالكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة . . رحل الإنسان العظيم في حياتي من حياتي إنا لله وإنا إليه راجعون”.

من هو الفنان عبدالله احمد عبدالله ويكيبيديا

الفنان القطري القدير “عبدالله احمد عبدالله”،  ولد في العام 1932م، و هو مؤلف وكاتب وعضو فرقة قطر المسرحية، متزوج وله من الأبناء (احمد_أنور)، توفى في صباح اليوم السبت الرابع والعشرون من فبراير 2024 عن عمر ناهز الـ 92 عاماً، والأستاذ والفنان “عبد الله احمد”، له إسهامات كبيرة في تأسيس الحركة المسرحية القطرية ويُعد الفقيد ذاكرة وأرشيف الأعمال الفنية و الثقافية في دولة قطر كتب رحمه الله العديد من المسرحيات وألّف كتاب “حكاية المسرح في قطر” الذي تحدث عن بدايات الأعمال المسرحية بدولة قطر.

وفاة الفنان عبدالله احمد
وفاة الفنان عبدالله احمد

بداياته

كانت رحلة انطلاقة الفنان الفنية في حُقبة الستينات من القرن الماضي، إلا أن بداية النجومية الحقيقة كانت لاحقاً في فترة السبعينيات، وذلك بعد قيامه بكتابة مسرحيتين (عانس_ سبع السبمبع)، لصالح فرقة المسرح القطري وكان ذلك في العام 1972، بالإضافة إلى ذلك كان للراحل بصمة كبيرة في عالم الصحافة الورقية، حيث كتب عديد المقالات في عدد من الصحف القطرية واشهرهم “صحيفة الراية”، إذ تناولت مقالاته الحديث عن المسرح ودوره في التأثير على الحياة الاجتماعية من خلال مقالته الشهيرة (حكايات المسرح في قطر).

قد يهمك أيضا: سبب استقالة اكبر الباكر من رئاسة الخطوط الجوية القطرية؟

التعليقات

اترك تعليقاً