الأخبار من المصدر إليك مباشرة

تفاصيل هروب ستة أسري من سجن جلبوع

تفاصيل هروب ستة أسري من سجن جلبوع

في صباح اليوم الإثنين قامت القناة الإسرائيلية (القناة 13) بالإعلان أن ستة أسري من سجن جلبوع قرب بيسان ، استطاعة الهروب عن طريق نفق .

و أفادت أيضا القناة الإسرائيلية ( القناة 12 ) ، بوجود طائرات مروحية ، و إستطلاع ، للقيام بجولات مكثفة للبحث عن الأسري الست ، الذين قامو بالهرب من سجن جلبوع ، و تتواجد أيضا قنوات من الشرطة و جهاز شاباك و مصلحة السجون حتى يقومو بإجراء عكليات تمشيط في المنطقة .

قامت القناة الإسرائيلية ( القناة 12) بنقل الحادث عن مسؤول كببر في الشرطة و قالت ” أحد أخطر الحوادث الأمنية التى حدثت في البلاد بشكل عام ”

و من جهة أخري قال موقع( والا ) الإسرائيلي ، بأن سجن جلبوع يعد أحد أشد السجون حراسة في اسرائيل ، و أن حادث هروب الأسري الفلسطنين ، بدأ حوالى الساعة 3:25 صباحا ، و أنه أنكشف الأمر بعد حوالى نصف ساعة ، و بدأت بعدها المروحيات والطائرات المسيرة في بدء إجراء عمليات التمشيط حول الموقع .

تفاصيل هروب ستة أسري

فى نفس الوقت طُلب من المستوطنين التدخل بالمساعدة في عمليات البحث داخل كافة المستوطنات .

أين يقع سجن جلبوع .

تفرض سلطات الإحتلال الصهيونى أجواء من الضبابية و السرية ، و تحرص علي وجود إجراءات أمنية فوق العادة في سجن ” جلبوع ” ، الذي يقع في منطقة غور بيسان في أراضي 1948 ، و افتتح سجن غواتتنام الإسرائيلي ، و هذا ما كان يفضل البعض تسميته حديثا ، أفتتح تحديدا في نسيان سنة 2004 م ، و بتكون السجن من خمسة أقسام و فى كل قسم يوجد 15 غرفة ، و كل غرفة منها تتسع لوجود ثمان مساجين بها .

رغم مرور سنوات عديدة علي وقت تأسيس هذا السجن إلا أنه بقي في سرية تامة ، و هذا ما أبدا تساؤلات كثيرة علي ما يدور بداخله ، من إنتهاكات ، و من إختفاء للسجناء للأبد ، و يعلنون أحيانا عن إنشاء سجن أو قسم جديد و تدشينه في هذا السجن ، و جعله بظروف أكثر قسوة من السجون الأخرى .

قال دافيد أنجل نائب مدير سجن جلبوع : أنه يتم وضع صاج مطلي علي الأسوار ، و ليس أسلاكا شائكة ، حتى لا يمكن التصلق عليه و تم نصب حديد تم تطويره في اسرائيل و وضعه علي جميع نوافذ السجن ، كما أوضح بوجود عنصر سري تحت أرضية السجن ، حتى لا يسمح بوجود حفر ، و أنه فى حال تم إخراج جزء من الباطون الذي يغطى الأرض ، يتحول لون أرضية غرفة السجن الى لون أخر فيكتشف محاولة حفر خندق .
قد يهمك أيضا

بالفيديو || هروب فادي هاشم زوج نانسي عجرم قبل النطق في حكمه اليوم

error: