التخطي إلى المحتوى

تفاصيل مقتل ايمن الظواهري في أفغانستان 2022

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن مقتل ايمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة خلال تواجده في إحدى الغارات في أفغانستان، في أول تحرك بواسطة المخابرات المركزية الأمريكية منذ سقوط أفغانستان.

تفاصيل مقتل ايمن الظواهري

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء العالمية “رويترز”، فإن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية نجحت في تحديد مكان تواجد زعيم تنظيم القاعدة، ونجحت في استهدافه بغارة بواسطة طيارة بدون طيارة. ويستعد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية “جو بايدن” في إعلان الخبر بشكل خاص في تمام الساعة 07:300 مساءً، وسيتم نقله مباشرةً على التلفزيون الأمريكي ويبث في شتى دول العالم في إطار مكافحة الولايات المتحدة للتطرف ومحاربة الإرهاب.

يذكر أن أيمن محمد ربيع الظواهري من مواليد (19 يونيو 1951) ولد ونشأ في المعادي، كان يشغل منصب زعيم تنظيم القاعدة، وعضواً في جماعة الجهاد الإسلامي، تزوج في العام 1978 من “أميمة حسن” التي توفيت في 2001، وحسب ويكيبيديا، فإنه تزوج مرتين والأولى من “عزة أحمد” لم يرد معلومات مسبقة عنها، في حين أنه لديه من الأبناء 7 وهم: فاطمة، أميمة، نبيلة، خديجة، محمد، عائشة، نوار.

وانتشر خبر مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري كالنار في الهشيم اليوم الإثنين (1 أغسطس 2022) بعدما أكدت عشرات الصحف العربية والعالمية، التي تنتظر أن يخرج الرئيس جو بايدن بنفسه لكي يؤكد الخبر.

يهمك أيضًا: سبب مقتل نيرة رشيد الطالبة الأردنية في جامعة العلوم التطبيقية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: