التخطي إلى المحتوى

تفاصيل سبب وفاة الدكتور حسين الحبشي المؤلمة في السعودية

أفجع خبر وفاة الدكتور حسين الحبشي الشارع السعودي عصر السبت (6 أغسطس)، وكشفت مصادر مقربة من الراحل وسائل إعلام سعودية رسمية، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الراحل حسين الحبشي قبل لفظ أنفاسه الأخيرة في جدة. حيث تسبب خبر رحيله عن عالمنا، في حالة من الحزن المتباينة، وسط دعوات المئات من رواد التواصل الاجتماعي، بالرحمة والمغفرة.

من هو الدكتور حسين الحبشي

انضم إلى تويتر في مارس 2013، هو حسين بن محمد بن الحبشي، كان يعمل كأكاديمي في قسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى في مكة المكرمة. تعلم على يده العشرات من الطلاب والطالبات الذين نعوه ببرقيات العزاء، سائلين المولى عز وجل أن يصبر زوجته ونجله على فراقه عن حياتهم، وأن يظل مخلداً كرمزاً للأبوية الذي فور رؤيتهم لأبنه بحاجة إليه لم يتخلى عنه، وراح ليساعده وينقذه مقابل حياته. وتفاعل مدونون كثر مع أنباء وفاة الأكاديمي السعودي حسين محمد الحبشي وكتب أحدهم: “والدكتور حسين الحبشي بجامعة أم القرى قبل امس توفى في مثل هالحادثة انقذ ولده وهو للأسف جرفه التيار وغرق الله يجعله شهيد”.

وغرد حساب “هيئة المشاهير” عبر تويتر: “بعد وفاة طبيبتان غرقاً في أبحر بساعات : وفاة أكاديمي د ، حسين الحبشي غرقًا بعدما أنقذ ابنه من الغرق بكورنيش جدة احتضنت جثمانه مقبرة “شهداء الحرم” ظهر اليوم ، ونعته جامعة أم القرى”.

سبب وفاة الدكتور حسين الحبشي

توفي الدكتور حسين الحبشي يوم السبت الماضي الموافق 6-8-2022، حيث نجح في إنقاذ نجله من الغرق في حين لم ينجح في العودة وسط الأمواج التي أصابته وتسببت في غرقة بالرغم من إيجاده للسباحة. وقالت مصادر صحفية، أن دكتور حسين الحبشي، كان يتواجد في كورنيش جدة برفقة الأسرة في نزهة عائلية، وشوهد نجله في المياه يصارع الموت، وعلى الفور تحرك إليه ونجح في مساعدة بالخروج من المياه في حين مات هو. من جانبها نعت جامعة “أم القرى” الفقيد بكلمات مؤثرة في يوم وفاته، مؤكدة الخبر المؤلم الذي أصاب كثيرون من معارفه وطلابه الذين تعلموا على يده بالحزن تجاه الخبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: