التخطي إلى المحتوى

تفاصيل التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة لدول الخليج
التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

يتمتع بتلك التأشيرة الموحدة كل أبناء دول الخليج، لها مزايا عديدة، كانت تلك الأفكار الوليدة، قد نتجت عن الاجتماع الأخير لمجلس التعاون الخليجي، وكان له أهدافه وله فوائده التي ستعود بالنفع والخير على المواطنين بدول الخليج خصوصا رجال الأعمال والعاملين في مجال السياحة والعمل، وحتى المواطنين الذين يتنقلون بكثرة بين الدول الخليجية وبعضها البعض، ستيسر لهم تلك التأشيرة السياحية الموحدة كافة الأمور التي يحتاجون إليها.

مجلس التعاون الخليجي والتأشيرة السياحية الخليجية

وكان مجلس التعاون الخليجي في اجتماعه الأخير الذي عقد الأسبوع الماضي قد قام باعتماد التأشيرة السياحية الموحدة، بحسب تصريحات وزير السياحة “احمد بن عقيل” السعودي، والذي صرح باعتماد التأشيرة السياحية الموحدة، وشرح في تصريحه كافة الأمور التي ستكون لها العامل الايجابي في تنشيط السياحة والعمل.

التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

تفعيل التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

وجاري تفعيل التأشيرة السياحية الموحدة من قبل وزراء الداخلية لدول الخليج للعمل في استيفاء كافة الإجراء اللازم لتفعيل التأشيرة السياحية الموحدة في بلاد مجلس التعاون الخليجي على وجه السرعة.

 التأشيرة السياحية الموحدة مطلب جماهيري

ومما دفع رؤساء مجلس التعاون الخليجي، في سرعة اتخاذ قرار بهذا الخصوص، كان تلبية لمطلب جماهيري لأبناء الدول في الخليج الذين في حاجة إلى مثل هذه التأشيرة التي من المؤكد أنها ستسهل كل الأمور لهم، في التنقلات والعمل والسياحة وإتاحة الفرصة لاستكمال المشروعات المشتركة بسهولة ويسر.

وكالة “واس” السعودية الرسمية

وكانت وكالة واس السعودية الرسمية، قد أكدت بنشرها للخبر أن هذه التأشيرة ستعمق الروابط بين أبناء الخليج، وأنها ستفتح الآفاق الأرحب على مصراعيه لبناء سبل جديدة لأفكار راسخة وأيدلوجيات مشتركة وفاعلة من شأنها النهوض بسوق العمل في دول مجلس التعاون الخليجي.

التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

التأشيرة الموحدة بداية تكامل

كانت تلك القرارات الحاسمة لرؤساء دول الخليج، قد اتضحت أنها في طريقها للتكامل بين الدول وبعضها، فتلك التأشيرة سوف تنشط السياحة في المقام الأول وتحرك الرواكد، وتحفز الجميع على العمل المشترك، وهذه بداية لخطوات تكاملية أخرى ستجني ثمارها دول الخليج لتعزيز الإخوة بين الأشقاء ورباط التواصل الحميم بينهم.

تبادل الخبرات وتحفيز الكفاءات

هي نقطة بداية، كان لابد منها، وقد تمت، لأنها سوف تعمل على تبادل الخبرات بين الدول الشقيقة وبعضها البعض، وتعطي الفرصة لأصحاب الخبرات بتفعيل خبراتهم على نطاق أوسغ واشمل، وأيضا النوابغ أصحاب التطوير والتحديث، على ان تفعل تجاربهم في مختلف المجالات والبلدان التابعة لمجلس التعاون الخليجي من خلال تفعيل التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، والدول التي تتمتع بها تلك التأشيرة “كل دول الخليج العربي”.

فيديو شرح التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

وفي هذا الفيديو الشرح الكامل والكافي والوافي للبنود والأسس وكافة التفاصيل المتعلقة باللوائح التي وضعت عليها التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً