الأخبار من المصدر إليك مباشرة

تعيين حملة الماجستير والدكتوراه

تعيين حملة الماجستير والدكتوراه تدوال نشطاء في كافة مواقع التواصل الاجتماعي خبر تعين حملة الماجستير والدكتوراه  ومن خلال هذا المقال نقدم لك عزيزي القاري اخر المستجدات بشان الخبر المتداول في الساعات الأخيرة وتعد مصر من ضمن الدول التي تمتلك كوادر علمية متفوقه في كافة المجالات لذا تسعي الدولة لاستخدم هذه الكوادر في مؤسستها ما يعكس النفع عليهم وعلي المجتمع بشكل عام.

وفي لافته أسعدت الكثيرين اعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء علي بدء تعيين حملة الماجستير والدكتوراه ذلك بناء علي توجيهات من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ويعد الخبر من الأخبار السارة التي لاقت تفاعل كبير داخل المجتمع المصري لاسيما وان هنالك أعداد كبيره جدا من حملة الماجستير والدكتوراه يرغبون في الحصول علي تعينات تسهل لهم المعيشة لاسيما بعد أن اجتهدوا في الحصول علي تلك الشهادات العليا.

تعيين حملة الماجستير والدكتوراه

القرار جاء في إطار خطة التطوير التي تشهدها مصر والهدف منه ضخ عقول جديده تساهم في تنمية وبناء مؤسسات الدولة ما يتيح الفرصة  للنهوض بالدولة من خلال تلك العقول النيرة.ومن المفترض أن يتم حصر جميع من حصلوا علي شهادة الماجستير والدكتوراه ومن ثما  توفير التعينات لهم .

من جانبه، قال النائب الدكتور عبد الله أحمد عبد الله، أن تشكيل الحكومة لجنه تتم من خلالها  حصر الحاصلين على الماجستير والدكتوراه ،جاءت في إطار خطة الدولة لمساندة ودعم الشباب وتوظيف مهاراتهم وقدراتهم ما يساهم في التنمية ، لافتا إلى أن عملية الحصر ضروريه  لمعرفه العدد الحقيقي للاستفادة منهم.

وفى نفس  السياق، قال النائب حسام عاشور عضو مجلس  الشعب انه من الضروري أن يكون لدينا حصر كامل لأعداد الحاصلين على الماجستير والدكتوراه لاسيما وان كانو من ضمن الثروة القومية التي تمتلكها مصر.

وتابع” عاشور “ في تصريحاته أن عمليه الحصر تهدف  إلى الحفاظ على مستقبلهم ، وتؤكد حرص الدولة علي  توفير قاعدة بيانات شامله لهم  ومن ثما يتم تعينهم فيما يتناسب مع قدراتهم ،مشيرا  إلى أن اللجنة المشكلة تضم عدد كبير من الوزراء والجهات المعنية  ذلك ما يعكس جدية الدولة في الاستفادة من شبابنا من حمله الماجستير والدكتوراه  داخل المجتمع الذي يفخر بهم.

error: