التخطي إلى المحتوى

تعجيز طلاب جامعة التقنية سلطنة عمان ؟
تعجيز طلاب جامعة التقنية سلطنة عمان

تعجيز طلاب جامعة التقنية سلطنة عمان ؟ هاشتاج ناري علي تويتر يشكون فيه طلاب وطالبات الجامعة من العديد من المشكلات والعقبات التي تقف في طريقهم من اجل استكمال مشوارهم العلمي بالجامعة.

تعجيز طلاب جامعة التقنية سلطنة عمان

المشكلة التي يعرضونها طلاب جامعة التقنية سلطنة عمان لا احد يريد أن يتحدث عنها بصراحة أو لا احد يريد أن يتحمل مسؤولية التصريح الكامل عما يعانونه الطلاب هناك .

لكن تدشين هاشتاج قوي ومثير تحت عنوان تعجيز طلاب جامعة التقنية هذا له دلالة كافية أن هناك العديد من المشكلات التي يعانون منها طلاب وطالبات الجامعة لكن  البعض أراد أن يوضح ملامحها والبعض الأخر لا يريد أن يدخل في لب الموضوع لكن إذا حاولنا أن نستشف من خلال ماكتبوه الطلاب هنا علينا أن نعرف الأتي :

أولا : شرح بعض التغريدات بالهاشتاج

احدي التغريدات تتحدث عن الدرجات التي يحصلون عليها من الاختبارات ومحاولة تشجيع الأساتذة لهم  لكن الطلاب بصدق غير راضيين عن الأسئلة التي يتم وضعها لهم في الاختبارات فهي لا تأتي من المنهج أو إنها علي درجة كبيرة من الصعوبة والتعقيد ولعل هذه التغريدة داخل الهاشتاج توضح لنا ذلك “.بوبعدين لما يشوفوا درجاتنا ايوا م تشدوا حيلكم ووو ع اساس احنا راضين منهم غير الاسئلة الي يجيبوهم من تحت الأرض والاسايمنتات اصعب من ثاني لا ازيدكم شي مستر تخيلوا الاسايمنت طويل ف نهايه درجة ونص الغم مقسم ١٠ درجات حال كل اسايمنت م اعرف قانون مال من ذا ”

وتغريدة أخري تتحدث عن استحالة استمرار الطلاب داخل الجامعة وعدم رضاهم عما يدور بها ويرغبون في سحب أوراقهم من الجامعة ولعل تلك التغريدة توضح بصراحة العبارة مضمون هذا الكلام “و آنا مسؤال عن ما سأقوله

و الله فيه طلاب أعرفهم صاروا يقولون لي نحنا نفكر أحياناً نسحب أوراقنا من الجامعة وكله بسبب هذه الضغوطات و اللي يقول مستحيل أكمل بعد الدبلوم.

وصلنا للأسف توصيل محزنة حقيقةً بتأكيد انتم أولياء أمور طلاب مثلهم فهل يرضيكم هذا ؟”

تعجيز طلاب جامعة التقنية سلطنة عمان

الحقيقة أنني أردت أن انقل لكم مايدور بالهاشتاج ولعل طلاب وطالبات جامعة التقنية من خلال تغريداتهم يستطيعون أن يوصلوا أصواتهم بصدق للمسئولين ويجب علي المسئولين الاستماع إلي مشاكل الطلاب والسعي لحلها والعمل علي تيسير الأمور وإلا ماكان الطلاب نشروا مشكلاتهم بهذا الشكل علي تويتر الآن .

ويجب مناقشة الأمور من جميع الجوانب والإعلام دورة تفعيل متطلبات المجتمع والتغلغل في الساحة والمطالبة بحقوق الغير وحتى نصل إلي درجة من الوعي والتحضر تؤهلنا أن نسبق الأمم فيجب أن نكون أفضل منهم بالتحاور الراقي والنقاش الأمثل من اجل راحة الطلاب والطالبات .

ولاستمرار العملية التعليمية الرائعة التي تشهدها السلطنة في عهد السلطان هيثم بن طارق الذي يهتم بالتعليم اهتمام كبير .

واترككم مع تغريدات الطلاب والطالبات في الهاشتاج :

يوم هم يوم بدت المهام تزيد

حضور كلاسات بعدد ساعات معينه، اختبارات، تخلص تريد تحضر وتحل الاسايمنتات!

صار الوضع ماتعرف شتسوي بالضبط!

درجاتنا قدامنا قاعده تطير

البعض معه مشاكل الشبكه، الإنترنت، الابتوب، المكان، وأشياء أكبر بكثير من اهتمام الكليه؟

كان علينا يوميا أن نفتح الكاميرا لتسجيل الحضور!

ولكن في حقيقة الأمر كثير من الطلاب كان يواجه مشكله فالانترنت والشبكه!

ولما نفتح الكاميرا يصير الوضع من سيي إلى أسوأ!

صارت معي في ماده! ردت علي المس قدام الطلاب! قالت (ننننننن)

ماعرفت ارد ولا اسكت؟ ع المس

لما نستفسر ونرسل للمساتره ف الايملات ما يردوا، شرح سرعه سرعه مال تسليك، تعليمات ابدا ما واضحه، اسايمنتات نو كومنت، وقت ماشي، ميدات ورا بعض بدون اي اجازه نذاكر فيهن، فوق مشاكل الايليرنج اللي ما تخلص، كل ه الاشياء انت يا الطالب غيب كمل او ما تكمل زووووول.

الحمد لله والشكر ما فيه تعجيز أبدا بس انتو معقدين الأمور، واللي يتعذر كيف أشري كاميرة حق اللابتوب تراه الحمد لله تستلموا علاوة الجامعة بلا انقطاع، اشكروا النعمة اللي انتو فيها، وبلا هشتاقات اللي ما منها فايدة اهتموا بدراستكم.

في النهاية قد عرضنا المشكلة من خلال تغريدات الطلاب والطالبات وننتظر رد الجامعة علي الطلاب حتي يتم حل تلك المشكلات .

https://twitter.com/0zxii0/status/1324971550160908289

 

قد يهمك أيضا

منصة جوجل التعليمية سلطنة عمان | تسجيل دخول

اخبار سلطنة عمان البيئة والتعليم  : تقدم في المؤشر البيئي عالميا – و رابط التسجيل بـ منصة منظرة التعليمية

edugate.moe.gov.om رابط منصة منظرة التعليمية 2020 سلطنة عمان بالرقم المدني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: