التخطي إلى المحتوى

موعد فتح باب تظلمات تسجيل ضباط الجيش الكويتي 2022-23 بالرابط

ضجّت منصات التواصل الاجتماعي، خلال الأوان الأخيرة في الكويت، حيث طالب نشطاء بفتح باب “تظلمات تسجيل ضباط الجيش الكويتي 2022″، مؤكدين أن العديد تعرضوا للظلم أثناء التقديم من حيث القبول من عدمه.

القبول يعتمد على ما يسمى بـ”الواسطة”ّ !

هل يجب أن يكون لديك ما يسمى بـ”الواسطة” حتى تتمكنوا من القبول وتصبح فرداً من الجيش، سؤال حير الكثيرون من رواد التواصل الاجتماعي. حيث أطلق عشرات النشطاء هاشتاج تحت مسمى #نبي_تظلمات_بتسجيل_ضباط_الجيش، وبعد ساعات قليلة، صعد الهاشتاج إلى متن قائمة المواضيع الأعلى تفاعلاً على تطبيق التدوين “تويتر”.

وطالب مدونون على منصات التواصل الاجتماعي، بإلغاء نظام “الواسطة”، في عمليات القبول. وعبر المئات عن استيائهم وغضبهم لاستمرار مثل هذه الأمور التي تليق بسمعة الجيش الكويتي، خاصةً وأن هناك العشرات كانوا يأملون في الالتحاق ووضعهم الآن مروع من عدم القبول لأسباب غير واضحة.

البداية مع “سلمان المطيري” مشاركاً في هاشتاج “#نبي_تظلمات_بتسجيل_ضباط_الجيش“، وكتب معلقًا: “للشيخ طلال الخالد مع التحيه لا زلنا ننتظر منك فتح التظلمات لمجموعه انظلمت في التسجيل بسبب الواسطات التي حصلت وبسبب عدم وجود واسطه عندنا تم استبعادنا ونحن مستوفين كل الشروط ياليت تسمع تظلماتنا ياشيخ “.

وتابع: “إلى معالي الشيخ #طلال_الخالد وزير الدفاع، نرجو فتح باب التظلمات هناك مجموعة من خريجي الثانوي مظلومين لازم تسمعون شكواهم “. وعلقت “جواهر”: “لم يتم إرسال فحص طبي لان الغير مستوفي آخذ مكان المستوفي للشروط !”.

وغيرها من المنشورات التي تصدرت حديث رواد التواصل في الساعات الأخيرة. يذكر أن الوسم المتصدر حاليًا في الكويت، الهدف منه تحقيق مطالب الأشخاص المشاركين به، واتفق الجميع على مطلب واحد، وهو إطلاق باب خاص لتقديم تظلمات الجيش.

الشروط الجديدة للقبول في ضباط الجيش الكويتي 2022-23

لم تتغير شروط القبول ضمن أفراد ضباط الجيش الكويتي كثيراً، حيث تعتمد عملية القبول على أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل دراسي متوسط مثل “الثانوية العامة”. ومن ضمن شروط القبول، أن لا يقل عمره عن 18 سنة، وأن لا يتخطى حاجز الواحد والعشرين عاماً. ومن أهم متطلبات القبول، أن يكون المتقدم كويتي الأب والأم. وأيضًا أن يكون حُسن السمعة والأخلاق، ولا توجد عليه أي قضايا جنائية لدي الدولة.

تظلمات تسجيل ضباط الجيش الكويتي 2022

يأمل المئات من مستخدمي منصات التواصل، في الرد على أسئلتهم بخصوص التظلمات، أملاً في وزارة الداخلية وعناصر الجيش الكويتي، في أن يصلوا بصوتهم إلى السلطات العليا، وتوفير باب خاص للتظلمات، والإعلان عنه العام الجاري، حتى يتمكن الجميع من تقديم تظلم خاص به، على أمل النظر في أموره مرة أخرى.

ويجدر الإشارة، أنه حتى الآن لا يتوفر باب لـ”تظلمات تسجيل ضباط الجيش الكويتي 2022″، في حين يُمكن لمن يستوفى به شروط القبول أعلاه، المبادرة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، من خلال الرابط: reg-ascportal.kuwaitarmy.gov.kw.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: