التخطي إلى المحتوى

تسريبات اختبار الرخصة المهنية 1444 (PDF) جاهز للتحميل والقراءة.. رابط

انتشرت أنباء عن تسريبات اختبار الرخصة المهنية 1444 حيث نرفق لكم رابط ملف الاختبارات الذي تم تسريبه في الساعات الباكرة من صباح الجمعة (1444/4/17هـ).

وفي التفاصيل، تصدر هاشتاج تسريبات اختبار الرخصة المهنية 1444 ضمن قائمة المحتوى الرائج على شبكة “تويتر” في السعودية. وسط تساءل المئات من الراغبين في التقديم على الرخصة، عن نماذج الاختبارات شبه الرسمية. وكانت أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن فتح باب التقديم على الرخصة المهنية للمعلمين، بهدف التطوير الذاتي، والتحصل على شهادة البكالوريوس في إحدى التخصصات، بهدف العمل في السيرك التعليمي فيما بعد.

تسريبات اختبار الرخصة المهنية 1444

ودخل رابط تسريبات اختبار الرخصة المهنية 1444 دائرة الضوء، بعد إعلان الوزارة عن فتح باب التقديم والتسجيل في الاختبارات في ربيع الآخر 1444هـ/نوفمبر 2022. ونتيجة لذلك، ارتفعت طلبات البحث حولين نماذج الاختبارات شبه الرسمية، التي لقت تفاعل كبير وإقبال ملحوظ من الجانب السعودي. ونرصد لكم في السطور التالية، الاختبارات التي لقت تداول بارز على الساحة، وسط مزاعم أن الاختبارات الحقيقية التي يتم وضعها من جانب الوزارة، لم تخرج عن هذه التسريبات التالية.

يذكر أن تكلفة أداء اختبار الرخصة المهنية 1444 بلغت هذا العام 100 ريال سعودي. ومن أهم شروط التقديم على الرخصة المعنية للمعلين، الحصول على المؤهل الجامعي، على أن لا يقل معدل المتقدم عن 50%. وسعت وزارة التربية والتعليم السعودية، في الفترة الماضيةـ إلى بذل مجهود كبير من أجل نجاح العملية التعليمية، وأن لا يكون هناك نوع من أنواع العجز، في ظل تفشي الوباء في البلاد. وأطلقت الوزارة عديد المنصات التابعة والمعتمدة من الدولة، بهدف تلبية الرغبات وجميع الخدمات والأمور التربوية من خلالها.

رابط اختبار الرخصة المهنية 1444-2022

إن رابط التقديم على اختبارات الرخصة المهنية للعام الجاري 1444-2022، من ضمن أهم الكلمات البحثية الرائجة على محرك البحث العالمي “جوجل”. ونشرت الجهة المسؤولة عن الترويج للرخصة المهنية للمعلمين، روابط منصة أداء الاختبار، والتي سوف تكون متوفرة عند قدوم موعد الدخول للاختبار عبر هذا الرابط (etec.gov.sa). ومن جهة متصلة، يتقدم على أداء اختبار الرخصة المهنية للمعلين كل عام، عدد كبير من الحاصلين على الشهادة الجامعية، بهدف الحصول على شهادة البكالوريوس، والتخصص في السيرك التعليمي، على أمل التوظيف فيما بعد للعمل لدي الوزارة.

موعد أداء اختبار الرخصة المهنية 2022-23

فعلت الهيئة العامة للتقويم والعليم والتدريب، التابعة لوزارة التربية، رابط بدء اختبار الرخصة المهنية، للراغبين في التوظيف التربوي، حيث من المقرر أن يبدأ الاختبار في المقر المحدد بدءاً من يوم (2022/11/11). وأصبح بإمكان الجميع ممن أنهوا إجراءات المسمى التسجيل في الذهاب إلى المقرر المتفق عليه لأداء الاختبار، في حال الراغبة في الحصول على شهادة الرخصة المهنية للمعلمين، في أي من التخصصات الجامعية. ويتم انعقاد الاختبار في شتى جامعات السعودية، بهدف المراقبة وتحسين الجودة التعلمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: