الأخبار من المصدر إليك مباشرة

تخفيض المصروفات المدرسية بقرار من وزارة التربية والتعليم الآن

تخفيض المصروفات المدرسية بقرار من وزارة التربية والتعليم، حيث كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن المبلغ الذي يتم تسديده لكافة أنواع المدارس من الحكومية إلى المدارس الخاصة في نصر كمصروفات لقضاء الدراسة للعام الجديد 2020-2021، ويختلف المبلغ الذي يتم سداده للمدرسة من مدرسة إلى أخرى، وتعد المدارس الحكومية هي المدارس الأقل سعرا بين باقي المدارس المصرية.

أما بالنسبة للمدارس الخاصة والمميزة فيتزايد المبلغ الذي يتم دفعه بشكل كبير مقارنة بالمدارس العادية، وتأتي بعدها المدارس الأعلى وهي مدارس اللغات الخاصة، وسوف نقدم لكم اليوم ومن خلال مقالنا هذا القرار الذي قامت وزارة التربية والتعليم بإصداره يوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020 من المدارس العادية الحكومية إلى المدارس الخاصة ومدارس اللغات الخاصة.

تخفيض المصروفات الدراسية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي يوم الأربعاء 4 نوفمبر 2020، بإصدار منشور رسمي لكافة المديريات التعليمية في مصر، وكان القرار الجديد الذي تم إصداره من قبل الوزارة ينص على الطريقة التي يتم من خلالها إدارة المصروفات والمدرسية للعام الدراسي الجديد 2020-2021 وتطبيق تخفيضات جديدة على المبالغ التي يتم دفعها للمدارس.

تخفيض المصروفات المدرسية

وجاء في المنشور الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الاجتماع الوزاري على النحو التالي: « نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا والتي أدت إلى التأثر السلبي على اقتصاد الدولة كافة، فقد اقترحت الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري إما تخفيض المصروفات لهذا العام أو استمرار تحصيلها بقدر قيمة العام الماضي، أي دون أي زيادات جديدة».

بالإضافة على أن القرار يضم وكافة المدارس المصرية بدون استثناء حيث قالت الوزارة أيا خلال المنشور الرسمي لها أن القرار يشمل: «عربي ولغات ودولي».

وأكدت الوزارة أنه اقتراح فقط وليس مؤكدا حيث أنها قامت بهذا الاقتراح على اللجان المخصصة ولم يتم الاتفاق بعد على هذا القرار وأنه احتمال أن يتم تخصيص شريحة جديدة لهذا العام الدراسي الجديد 2020-2021 أو من الممكن أيضا أن يتم اعتماد نفس نظام مصروفات العام الماضي بدون أي تغيير.

طالع أيضا: قرار إغلاق المحلات من مجلس الوزراء والمواعيد الجديدة للإغلاق

error: