التخطي إلى المحتوى

تحري ليلة القدر 2022 في السعودية ومصر والإمارات

تحري ليلة القدر 2022، من أكثر الأمور رواجاً في محركات البحث في السعودية ومصر والإمارات، وتزامناً مع حلول الـ10 الأواخر من شهر رمضان المبارك، زادت عمليات البحث حول الموعد المحدد من قبل دار الإفتاء للإطلاع علي قمر ليلة القدر. فضلاً لأن هذه الليلة مباركة، وفيها يستجيب المولى عز وجل للدعاء، إضافة إلي كونها من ضمن الأيام الخالدة بالأحداث الطيبة لدي المسلمين في جموع العالم.

موعد عيد الفطر فكلياً 2022

كشف مركز الفلك الدولي، أنه من المقرر أن يتم الكشف عن موعد أولى أيام عيد الفكر للعام الجاري 2022، يوم السبت الموافق 30 أبريل/نيسان، وتابع المركز، أنه غير ممكن الإطلاع علي هلال عيد الفطر في يوم 1 مايو القادم، مؤكدة أن الدول التي تعتزم القيام بذلك فهو أمر غير مفيد. ويجدر الإشارة إلى أن الشهر المبارك للعام الحالي، يكمل الـ30 يوماً، أي سيتم استطلاع رؤية هلال العيد، لجميع الدول التي أقرت أول يوم لشهر رمضان بدءاً من 2 أبريل 2022.

وعلي هذا الصدد، يساءل كثيرون من الأشخاص، في عدد من الدول العربية الإسلامية منها الإمارات والسعودية ومصر وغيرها من البلدان، عن تفاصيل علامات ليلة القدر، وفي هذا التقرير، نقدم لكم بيان الإفتاء، الذي بدوره يكشف عن كيف تتعامل وزارة الأوقاف في هذا الشأن، وبالطبع سيتم الإعلان عن موعد هذه الليلة المباركة، فور ظهور علاماتها.

كيف يُمكن تحري ليلة القدر 2022

كانت حددت دار الإفتاء في وقت سابق، علامات يُمكن من خلالها تحري ليلة القدر، ولأن هذا العام 2022-1443، استثنائي للغاية بكل تفاصيل، وردت معلومات أنه من المتوقع أن يدل القمر علي موعد تلك الليلة المباركة، عقب آذان الفجر، في حين نشرت وزارة الأوقاف هذا الخطاب علي مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم التروية لغير الحاج 2021 مكتوبة ، أدعية يوم التروية لغير الحاج

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: