الأخبار من المصدر إليك مباشرة

تاريخ ميلاد بيونة.. كم عمر الممثلة بيونة ومعلومات تكشف لأول مرة عنها من ويكيبيديا

0

تعرف علي معلومات تكشف لأول مرة حول تاريخ ميلاد و كم عمر الممثلة بيونة ويكيبيديا، و التي نالت عشرات الآلاف عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية ، حيث تصدرت تريندات الجزائر في مؤشرات جوجل اليوم، و من خلال التقرير التالي، نوافيكم بمعلومات جديدة عنها لا تعرفونها.

من هي بيونة ويكيبيديا

الاسم الحقيقي “باية بوزار”، تحمل الجنسية الجزائرية، فنانة مختلفة المجالات حيث أنها ممثلة ومغنية ، برزت من خلال طريقها إلي الساحة الأوربية أكثر من العربية، من مواليد مدينة ” بلكور العتيق”، الواقعة في العاصمة الجزائر، العائلة أطلقوا عليها أسم “بيونة”، و هي في العقد الأول من عمرها، مشيرين أن السبب هو “تصغير لاسمها باية”.

كانت بدايتها الفعلية مع مجال التمثيل في سنة “1973 ميلاديًا”، عندما شاركت في الفيلم الناجح “الدار الكبيرة”، و هي سن الـ17 عامًا”، وجسدت خلال أحداث الفيلم شخصية “فاطمة”، أما بدايتها مع الغناء فكانت من خلال غناءها في المناسبات وحفلات الزفاف، و اشتهرت بعد ذلك في مجال الغناء لتقوم بإطلاق كوكبة من الأغنيات1 التي لقت نجاحًا كبيراً.

بدايتًا من عام 2002 أطلقت بيونة مسلسل ” ناس ملاح سيتي”، و التي حققت نجاحًا كبيراً في الشرق الأوسط، و ظل عرض المسلسل حتى سنة 2005 ولا تزال بعض القنوات الدرامية الفضائية تقوم بعرضه الآن.

تاريخ ميلاد بيونة 

وكان تساءل العديد عن ما هو تاريخ ميلاد بيونة، حيث أنها من مواليد يوم 13 من شهر سبتمبر سنة 1952 ميلاديًا، وتُعد من أبرز نجمات الفن في جيلها حيث قدم عدداً من الأعمال التمثيلية و الغنائية الجيدة في الجزائر والتي ذاع صيتها في الوطن العربي كذلك.

كم عمر بيونة 

وبحسب الـ”ويكيبيديا”، فإن بيونة تبلغ من العمر حتى سنة 2020، نحو ” 68  عامًا “، ولعل من أشهر أعمالها “فيلم عاشت الجزائر عرض في 2004، ومسلسل موعد مع القدر عرض في 2007، و مسلسل الوصية عرض في 2001، و المسلسل الناجح “ناس ملاح سيتي” عرض في 2002″.

وإلي هُنا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، و الذي تحدثنا من خلاله، عن عمر وتاريخ ميلاد الفنانة بيونة الجزائرية أو كما سميت بأسم “باية بوزار” خلال بدايتها، و تطرفنا للحديث عن معلومات فنية حولها و أبرز أعمالها وغيرها من التفاصيل.

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة عبد المجيد تبون رئيس الجزائر وكافة التفاصيل المهمة الجديدة

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!