التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة بيلور كالكافان الممثلة التركية.. ما هو مرض Billur Kalkavan

خطف الموت الممثلة التركية بيلور كالكافان “Billur Kalkavan”، عن عمر يناهز الـ59 عاماً. ونعاها العشرات من الفنانين والفنانات من الوسط التركي، حيث عانت قبل مماتها بأيام مع وعكة صحية ألمت بها، وتدهور وضعها الصحي بشكل ملحوظ، حتى إعلان نبأ وفاتها “السبت”.

وكشفت مصادر تركية، أن الممثلة بيلور كالكافان كانت ترقد في العناية المركزة قبل أيام من إعلان وفاتها، إثر شعورها بأزمة صحية، نتيجة معاناتها مع سرطان الرئة. وقد اشتهرت بفضل دورها في مسلسل سنوات الضياع.

سبب وفاة الممثلة التركية بيلور كالكافان

رحلت عن عالمنا الممثلة التركية بيلور كالكافان عن عمر يناهز الـ59 سنة، صباح “السبت” 15 أكتوبر 2022، بعد معاناتها مع مرض سرطان الرئة. وفي التفاصيل، أتضح أنها كانت تعاني من السرطان منذ سنوات، وفي الأيام الأخيرة، قد لحقت بها وعكة صحية، أدت إلى نقلها المستشفي.

من هي بيلور كالكافان .. آخر أعمالها مسلسل سنوات الضياع

بيلور كالكافان Billur Kalkavan، ممثلة تركية، من مواليد الثاني من نوفمبر لسنة 1962، ولدت وترعرعت في مدينة “إسطنبول”، وتوفيت في مسقط رأسها.

بدأت رحلتها مع الفن منذ 1930، واعتزلت بعام 2021، على خلفية معاناتها مع المرض، حيث قررت أن تغيب عن جمهورها طيلة الفترة الماضية، على خلفية تلقي العلاج والرعاية الصحية اللازمة، عقب أن اكتشفت مرضها.

فيلم “عالمين متباعدين”، أول أعمالها، وقدمت دور “كريستال” وتم عرض العمل السينمائي في 1969.

نرشح لكم: سبب انسحاب هاندا أرتشيل من مسلسل بيني وبين الدنيا «بسبب جمهورها في الوطن العربي»

ومثل عام 1978 بداية شهرتها، حيث لعبت شخصية “أسلي” في “سلطان” الفيلم التركي الشهير. وشاركت في قرابة الـ10 أعمال سينمائية تركية، كان آخر فيلم تقدمه سنة 2017 تحت عنوان “مثل الوحش: العمل التركي فرانكشتاين “.

اتجهت إلى الدراما منذ 1992، وكان أول مسلسل تشارك به تحت اسم “أصبحت عاشقاً” بشخصية “كارثة”. ويُعد مسلسل “الكأس الترك “، آخر ظهور تلفزيوني لها، وعُرض العمل بعام 2012. وقد اشتهرت عن دورها البارز في مسلسل “سنوات الضياع” الذي تم عرضه لأول مرة في تركيا منذ 16 سبتمبر 2005.

مسلسل سنوات الضياع (Ihlamurlar Altında)

تضمن الموسم الأول من مسلسل “سنوات الضياع (Ihlamurlar Altında)”، نجاحات ملحوظة، وحاز العمل على مشاهدات واهتمام كبير في العالم العربي، حيث تم عرضه في “المغرب – مصر – السعودية – الإمارات”.

وشارك في بطولة المسلسل، لفيف من النجوم أشهرهم “بولنت إينال – توبا بويكستون – سنان توزجو – أوزغي بوراك -اريم التوغ – جينك ارتان – زينب بيشيرلير – بيلور كالكافان ” وآخرون.

بيلور كالكافان انستقرام Billur Kalkavan instagram

ضجّت محركات البحث، بحثاً عن حساب بيلور كالكافان انستقرام Billur Kalkavan instagram، وتمتلك الأخيرة حساباً شخصياً يُتابعه 161 ألف من المستخدمين الآخرون. وكانت حريصة على أن تشارك معجبيها بكل جديد لها من صور وفيديوهات وآخر تحديثات بشأن مرضها. ويُمكن متابعتها عبر هذا الرابط «instagram/billurkalkavan/».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: