التخطي إلى المحتوى

بيان وزارة الصحة اليوم.. كم عدد إصابات كورونا في مصر الآن

وزارة الصحة والسكان المصرية قامت بالإعلان أمس الأحد عن انه تم خروج 177 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 ” من مستشفيات وزارة الصحة المصرية ويأتي هذا بعد أن تلقوا رعاية طبية جيدة وتم تعافيهم طبقا إلى إرشادات منظمة الصحة العالمية ويرتفع بذلك عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 103501 حالة شفاء حتى الآن.

وأكد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية الدكتور خالد مجاهد إلى انه توجد حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا و وصل عدد الحالات الجديدة 418 حالة إصابة جديدة بعد ثبوت إيجابية التحاليل المعملية لفيروس كورونا وهذا خلال الإجراءات الخاصة بالترصد والتقصي ووزارة الصحة والسكان المصرية تقوم بإجراء فحوصات لازمة طبقا إلى إرشادات منظمة الصحة الدولية مشيرا إلى 21 حالة جديدة.

وأكد خالد مجاهد انه وفقا إلى توصيات منظمة الصحة الدولية الذي صدر في 27 مايو 2020 فان عدم وجود أعراض فيروس كورونا لفترة 10 أيام للمريض بالفيروس يعتبر ذلك مؤشر لشفاء المصاب من الفيروس.

وقال خالد مجاهد أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر حسب تسجيل الوزارة لعدد المصابين منذ بداية انتشار فيروس كورونا حتى أمس الأحد هو 118432 حالة مصابة بالفيروس من بينهم 103501 حالة تم تعافيها من فيروس كورونا وبلغ عدد حالات الوفاة 6771 حالة وفاة .

وزارة الصحه والسكان المصرية تعمل على رفع استعداداتها بكافة أنحاء مصر وتقوم بمتابعة الموقف لحظة بلحظة بخصوص الفيروس وتقوم باتخاذ جميع إجراءات الوقاية الضرورية لمواجهة كافة الفيروسات أو الأمراض المعدية.

وقامت وزارة الصحه والسكان بإنشاء عدة وسائل للتواصل مع المواطنين وتلقى استفساراتهم بخصوص فيروس كورونا منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105” وقامت بعمل تطبيق جديد على التليفونات المحمولة اسمه ” صحة مصر “.

اقرأ أيضًا: وزارة الصحه الكويت تسجيل 486 إصابة جديدة بفيروس كورونا