التخطي إلى المحتوى
بونتا كانا أين تقع ويكيبيديا

ويكيبيديا بونتا كانا أين تقع، مدينة سياحية، تابعة لمحافظة لا ألتاجراسيا الواقعة في شرق جمهورية “الدومينيكان” وهي احدي دول قارة أمريكا الشمالية.

تستحوذ مدينة بونتا كانا علي مساحة قدرها 475.3 كيلومتر مربع، بينما بلغت ارتفاعها نحو 28 متر، وتخطى عدد سكانها الـ”43982″ مواطناً، وكثافتها السكانية وصلت لـ”92.53 نسمة/كم2″.

يذكر أن ما دفع البعض للبحث عن مدينة بونتا كانا أين تقع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا، هو زيارة النجمة العربية نجوى كرم لهذه المدينة، وعبرت عن سعادتها الكبيرة تجاه مواطنيها، حيث أوضحت أنها تقيم حاليًا هناك من أجل إحياء احدي حفلاتها الغنائية المنتظرة، وحرصت علي مشاركة جمهورها بكواليس ما قبل بدء الحفلة لصالح احدي الفنادق السياحية المعروفة هناك.

علي جانب متصل، تُعتبر نجوى كرم، مغنية لبنانية الجنسية، ولدت ونشأت في محافظة زحلة، وتُعد من مواليد 26 فبراير 1966 وتبلغ من العمر 56 عاماً، كانت متزوجة من يوسف حرب، ولقبت باسم “شمس الأغنية العربية”، بدأت مسيرتها الغنائية سنة 1985، وحاز صوتها علي تفاعل وإعجاب الكثيرون من متابعي الوسط الغنائي في العالم العربي، تعاونت خلال مشوارها الغنائي مع لفيف من جهات الإنتاج المعروفة، ففي عام 1989 وقعت عقداً لصالح مجموعة “ريلاكس إن”، وفي 1992 أعلنت انضمامها لـ”سي أم”، وحاليًا تقوم شركة “روتانا” بإنتاج أعمالها الفنية منذ 1994، وحققت نجاحات غير مسبوقة علي هذه الجهة الإنتاجية، ووصلت من خلالها إلي عالم النجومية.

وبالرغم من نجاحها الباهر في الوسط الغنائي، يأمل الآلاف من محبي نجوى كرم، في مشاهدتها في المستقبل في احدي الأعمال الدرامية أو السينمائية، حيث يرغب معجبيها في ظهورها بأحدي الأعمال التلفزيونية في القريب العاجل، بعدما استشعروا أنها تملك حس التمثيل، ومن الممكن أن تقدم شيئاً فريداً وتفاجئ جمهورها مستقبلاً في حالة تلقي عرض مناسب لها. علي الصعيد الفني، قدمت نجوى كرم في عام 2021 فيديو كليب حمل عنوان “ساحر القلوب”، وتعاونت في هذه الأغنية مع الشاعر الغنائي المعروف “حسن غدار”، كما سبق وأن تعاونت معه في فيديو كليب آخر تحت عنوان “مغرومة 2”.

error: