التخطي إلى المحتوى

بعد وفاته.. من هو عبد المحسن بن سعد بن سعيد
من هو عبد المحسن بن سعد بن سعيد

توفى ظهر اليوم الجمعة الموافق، 22/3/2024م-12/9/1445هـ. الشيخ “عبدالمحسن بن سعد بن سعيد”، وستتم الصلاة عليه بعد صلاة ظهر يوم غداً السبت في جامع الملك خالد بحي أم الحمام. وسيوارى جثمانه الثرى في مقبرة عرقة، وللإشارة فقد كشفت مصادر عائلية مقربة من الفقيد (رحمه الله)، بـ أن العزاء للرجال سيكون في داخل منزله، وأن العزاء للنساء سيكون فقط بالمسجد.

من هو عبد المحسن بن سعد بن سعيد

عبدالمحسن بن سعد بن سعيد، من أهل الرياض، وهو أسم عريق ف المجال العقاري والتجاري، وشخصية مرموقه لها مساهمات كبيرة في هذا المجال، ويعد من أوائل من امتهن تجارة العقار من أهل الرياض، فقد كان رحمه الله ومنذ صغره الساعد الأيمن لوالده الشيخ سعد بن سعيد رحمه الله اقدم من استثمر في تجارة الأراضي في العاصمة منذ حُقبة الستينيات الهجرية.
  • كما انه شقيق مؤسس الهلال المرحوم عبدالرحمن بن سعيد.

توفى في 22 من شهر مارس 2024م. وانتشر خبر وفاته كالنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي، ورثاه الدكتور عبداللطيف آل الشيخ قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى . إنتقل إلى رحمة الله بعد صلاة الجمعة اليوم المحسن النبيل والرجل الصالح الشيخ عبدالمحسن بن سعد بن سعيد”.

ومضى يقول: “بعد أن صلى سنة الضحى وسبح وهلل وأستغفر فاضت روحة بيسر وسهولة هنيئاً له بحسن الخاتمة ، وكان منذ أسابيع وهو تحت العلاج في المستشفى والصلاة عليه في جامع الملك خالد بالرياض السبت بعد صلاة الظهر الدفن في مقبرة عرقة ياحي ياقيوم اجعل قبره روضة من رياض الجنة”.

عبد المحسن بن سعد بن سعيد (سيرة ومسيرة)

في مجال العقارات، كان للراحل دوراً ملموسًا ومهمًا للغاية ويرجع ذلك كونه من رواد تجارة العقارات في العاصمة السعودية الرياض.

وقد قام بتأسيس وتطوير عدة مشاريع عقارية ناجحة في المنطقة. وبفضل رؤيته الاستثنائية والمعرفة الواسعة في هذا المجال، استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة ويساهم في تطوير وتحسين البنية التحتية العقارية في الرياض.

كما كان له دور بارز في تشجيع الاستثمار في قطاع العقارات وتعزيز الثقة بين المستثمرين والمطورين، مما ساهم في دفع عجلة التطور والازدهار الاقتصادي في المنطقة.

علماً بأن مساهماته لا تقتصر فقط على المجال التجاري، بل تعدت ذلك إلى المساهمة في تطوير المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة.

باختصار، كان دور عبد المحسن بن سعد بن سعيد في مجال العقارات يتمثل في تعزيز الاستثمار، وتطوير المشاريع العقارية، وتحفيز النمو الاقتصادي، وكان له أثر كبير في تحسين الحياة العامة للمجتمع في الرياض ومناطق أخرى.

رحم الله آبا فهد الوجيه والرمز العقاري الشيخ عبدالمحسن بن سعد بن سعيد ونعم الرجل ونعم الرجل والعزاء موصول لأبناء الفقيد وبناته وإخوانه وأبناءهم وأسرة ابن سعيد جميعاً والوسط العقاري والتجاري.

التعليقات

اترك تعليقاً