التخطي إلى المحتوى

بعد وفاته.. من هو الحسين بن سليمان الحفظي ويكيبيديا
بعد وفاته.. من هو الحسين بن سليمان الحفظي ويكيبيديا

ببالغ الأسى والحزن، تُودع رجال ألمع رمزًا من رموز التعليم في المملكة، الأستاذ والمربي الفاضل “الحسين بن سليمان الحفظي”، الذي وافته المنية مساء اليوم عن عمر ناهز الـ 74 عاماً،  خالص التعازي القلبية إلى أسرة الحفظي الحفظي ولجميع أفراد المنظومة التعليمية بالمملكة، دعونا نتعرف على جانب من السيرة الذاتية له من خلال السطور التالية.

من هو الحسين بن سليمان الحفظي ويكيبيديا

ولد في العام 1950 بمحافظة رجال المع التي بها تلقى تعليمه الابتدائي ثم اكمل مراحل تعليمه بالالتحاق بمعهد أبها العلمي حيث أتم من خلاله دراسته المتوسطة والثانوية، وفي العام 1968، عمل كـ مديراَ لمكتب مدير البوليس الجوي ، وانتسب في كلية اللغة العربية بجامعة الأمام بالرياض،  ليقدم بعد ذلك استقالته من العمل من اجل الانتظام في دراسته الجامعية التي أتمها في العام 1973، وفي العام نفسه تم تعيينه  معلماً في معهد بيشة العلمي، وفي العام 1975 انتقل إلى وزارة المعارف فعُين معلماً بمتوسطة مندر العوص برجال المع، ثم مديراً لها حتى العام 1985، وبنفس العام افتُتحت إدارة التعليم برجال المع ليتم اختياره ضمن فريق مؤسسيها، وتدرج بالعمل بها من خلال توليه منصب رئيس الأشراف التربوي، ثم مدير الشؤون التعليمية، فمساعداً لمدير التعليم، ثم مديراً للتعليم حتى تقاعده في العام 2009.

اقرأ أيضا:سبب وفاة الفنان عبدالعزيز الهزاع

تُشير السيرة الذاتية للفقيد إلى أنه أمضى جل حياته في مجال الإدارة التربوية، حيث كان قد أظهر تفانيًا وانضباطًا تامًا في أداء واجباته. كان يُعتبر مفتاحًا للخير، وتميّز بحكمته وهدوئه في مواجهة التحديات المهنية الصعبة. كان له دور بارز في تطوير وتحسين المجال التربوي، وترك بصمة إيجابية تظل خالدة في ذاكرة العاملين في مجال التعليم. إن مثل هذه الشخصيات النموذجية تترك فراغًا كبيرًا وتترك خلفها إرثًا قيمًا يستحق الاحترام والتقدير.

التعليقات

اترك تعليقاً