التخطي إلى المحتوى

براءة المتهمين في قتل أمين شاريز الشاب المغربي تفاصيل حكم المحكمة

قضت محكمة الاستئناف بأكادير ببراءة المتهمين الذين زعم تورطهم في مقتل الشاب أمين شاريز (22 عاماً)، والذي أفجع خبر رحيله عن عالماً ضجة واسعة على المستوى الإعلامي والشارع المغربي بشكل عام.

تفاصيل الحكم ضد قاتل أمين شاريز

وأفاد حكم محكمة “أكادير” الصادر بتاريخ الخميس (28 يوليو)، ببراءة المتهمين الأربع الذين سبق تورطهم في قتل أمين شاريز، وبينما تم الحكم على المتهم الرئيسي بالسجن  لمدة 6 أشهر وغرامة مالية قدرت 1000 درهم. وفي التفاصيل تبين أن النيابة العامة توصلت إلى 5 أسماء متورطة في جريمة قتل الشاب المغربي الذي توفي عن عمر يناهز الـ22 عاماً في واقعة وفاة غير متعمدة. وأصدرت المحكمة قرارها اليوم بسجن المتهم الأول والإفراج عن باقي المتهمين الأربع.

مقتل أمين شاريز

وتعود تفاصيل جريمة قتل الشاب المغربي أمين شاريز الغير متعمدة إلى شباط الماضي، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة في حادث سير وتورطه في شجار مع آخر أسفر عن وفاته بعدما أستخدم المتهم سلامه المفضي عن طريق الخطأ مما أدى إلى تعرض أمين شاريز لإصابات خطيرة وعقب نقله إلى المستشفي تم إعلان وفاته فيما بعد. وارتفعت أصوات المغردون على موقع التواصل الاجتماعي، بإلقاء القبض على المتهم في قتل أمين شاريز وجميع المتورطين في الجريمة، وفيما بعد عُلم أن الواقعة تمت عن طريق الخطأ، لذا لجأت المحكمة بالسجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر مع دفع غرامة مالية.

انهيار أم أمين شاريز

أجرت صحيفة الأنباء المغربية لقاءً مطولاً مع والدة المغدور أمين شاريز عقب صدور حكم المحكمة، وظهرت منهارة من البكاء، وتفاعل مع الفيديو الآلاف من المدونون على مختلف صفحات السوشيال ميديا، وتناقل المقطع على نطاق واسع خلال الساعات الأخيرة الماضية.

وشهدت الساعات الأخيرة ارتفاع ملحوظ في عمليات البحث حول قضية الشاب المغربي أمين شاريز، الذي كانت قضيته محل اهتمام الرأي العام في الأسابيع الأخيرة، ومع تأخر إعلان نتيجة حكم المحكمة، زادت فضول الكثيرون متسائلين عن الأسباب، ويجدر الذكر أن مثل هذه القضايا دائماً ما تنال وقتها حتى إعلان تفاصيل النطق في حكمها.

لا يفوتك: فوكس نيوز: مقتل دانة العتيبي والكشف عن جنسيتها وهوية القاتل