التخطي إلى المحتوى

بدر بن فهد بن سعود الكبير في ذمة الله فمن هو ؟
الامير بدر بن فهد بن سعود الكبير

بدر بن فهد بن سعود الكبير في ذمة الله فمن هو ؟  توفى مساء يوم الثلاثاء, الأمير بـدر بن فهد بن سعود الكبير آل سعود, واعلن الخبر الديوان الملكي السعودي, وذلك بحسب ما قامت بنشره الوكالة الرسمية “واس”, وقال اليوان فى بيانه الخاص:”انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير بدر بن فهد بن سعود الكبير آل سعود”.

وأشار, أن تشييع جنازة الأمير الراحل سيكون بالصلاة عليه, وذلك اليوم الأربعاء, في مدينة الرياض.وقدم أمراء من الأسرة الحاكمة نعيا للأمير الراحل, وقد ترك الأمير عبد العزيز بن فهد بن سعود ال سعود تغريده عبر حسابه الرسمي على تطبيق”تويتر”, وقال:”بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله، انتقل إلى رحمة الله تعالى أخوي وحبيبي #بدر_بن_فهد_بن_سعود_الكبير، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

بدر بن فهد بن سعود الكبير

وانهالت التعازى على الأمير عبدالعزيز وهو من أمراء ينتمون للأسرة الحاكمة, ومن نخب ثقافية, ودينية سعودية, وذلك بجانب العديد من المدونين من مختلف مناطق المملكة السعودية.

قد يهمك أيضا: سناء احمد في ذمة الله ليست مشهورة لكن غمروها بالدعاء تعرف علي قصة الهاشتاج المتداول

على هذا السياق, فان الأمير الراحل بـدر بن فهد بن سعود الكبير بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل بن تركي ال سعود، ينتمى إلى فرع الأمير سعود الكبير، وهو أحد فروع العائلة الحاكمة التي ينتمي لها آلاف الأمراء، حيث عاش بين عامي 1883-1959.

كما أن الأمير الراحل سوف يلتقى مع الملك سلمان بن عبـدالعزيز عند الأمير فيصل بن تركي آل سعود، وهو جد الملك المؤسس عبدالعزيز ال سعود.

والجدير بالذكر, ان الأمير الراحل بـدر هو حفيد ثانى ملوك السعودية, سعود بن عبدالعزيز آل سعود، من ابنته الأميرة نوف.

ولم يشغل الامير الراحل بدر أي منصب رسمي, وشأن غالبية أمراء الأسرة الحاكمة للبلاد, كما فضل البعد عن الحياة العامة.