التخطي إلى المحتوى
بدر بن سالم بن مرهون المعمري ويكيبيديا

بدر بن سالم بن مرهون المعمري، الأمين العام لدي “مجلس المناقصات” بدرجة خاص منذ 28 فبراير 2022 – ٢٧ رجب ١٤٤٣ هـ، كان يشغل منصب المدير العام لصالح مشروع “مرآة” والذي يُعتبر من أهم مشروعات الطاقة الشمسية في السلطنة.

بدر بن سالم بن مرهون المعمري ويكيبيديا

عام 2011، تخرج جامعة “فلوريدا” تخصص الهندسة المدنية، وبعد التخرج عمل في ذات الجامعة لمدة قصيرة، ثم انتقل للعيش في عُمان، وشغل آنذاك منصب مدير الطرق في بلدية مسقط، وفي سنة 2007 كان يعمل لدي شركة “تنمية نفط عُمان”.

حصل علي شهادة البكالوريوس في كلية الهندسة المدنية في الولايات المتحدة الأمريكية، عمل لأكثر من 20 عامًا في القطاع الخاص والعام. خلال الفترة من 2002 إلي 2007 كان يتولى مهام عدة مشاريع قائمة في بلدية مسقط، وخلال الفترة 2007-2009 شغل منصب “قائد فريق الإنشاءات في شركة تنمية عُمان”.

وفي 2009 إلي 2011 شغل منصب قائد فريق التصميم لدي شركة نفط عُمان في كوريا الجنوبية، ومن 2011 إلي 2013 كان في إيطاليا يعمل في ذات المنصب لدي نفط عُمان، كما بُعث من قبل شركة تنمية نفط عُمان إلي إسبانيا، من أجل تولى مهام إدارة الشركة من هنا.

وخلال الفترة من 2017 إلي 2019 كان يعمل في منصب “رئيس الاستراتيجيات والأعمال في شركة نفط عُمان”، وآخر المناصب التي عمل بها كرئيس لدي فريق مشاريع أمل ونمر، ومدير مشروع مرآة لدي نفط عُمان.

صدر مرسوم سلطاني مفاده تعيينه في منصب الأمين العام لصالح “مجلس المناقصات” في السلطنة بالدرجة الخاصة، كونه يُعتبر من أهم الكفاءات العُمانية، وله سيرة مميزة نحو عالم النجومية والعمل بشكل عام، وكذلك دائماً ما كان يسعى في أن يكون خير ممثل للبلاد في الخارج، من خلال توليه مناصب إدارة أهم المشاريع في الدول الأوروبية.

error: