الأخبار من المصدر إليك مباشرة

بدر البدر ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Badr Al-Badr

0

بدر حمود البدر ويكيبيديا، يحمل الجنسية السعودية، من مواليد (18 يونيو 1966) أي أنه يبلغ من العمر 55 عاماً أعتباراً من سنة 2021، يقيم حاليًا في السعودية، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” منذ 22 يوليو (تموز) لعام 2019.

بدر حمود البدر ويكيبيديا

عقب انتهائه من مرحلة الدراسة، تدرج في عشرات المناصب المميزة، لعل أبرزها حصوله علي عضوية إدارة “شركة طيبة للاستثمار” في سنة 2019، كما أنه عضو فاعل في عدة مؤسسات وغيرها من الجمعيات منها “برنامج منح حصة القبيسي التعليمية”، و”شركة وصيل”، و”شركة نوتا نوتا”، وشركة “FlyAkeed”، و”شركة نوافذ المعلومات الصحية” و”شركة داون تاون”، علاوة علي ذلك، فقط حصل علي عضوية مجلس أمناء “مؤسسة استدامة الأهلية” مؤخراً.

ترج في مهام الرئيس التنفيذي لصالح “شركة دور للضيافة” خلال الفترة من سنة 2012 إلي سنة 2019، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لصالح شركة ” سيسكو” خلال الفترة من سنة 2007 وحتى  عام2011.

كما عمل في منصب المدير العام للشركة ذاتها في السعودية في سنة 2004 إلي عام 2007، بجانب تعيينه في مهام الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لصالح  شركة “Raqmiah” خلال الفترة من سنة 2003 وحتى عام 2004، هو مؤسس “الشركة العالمية للاتصالات والإنترنت” وشغل فيها مهام الرئيس التنفيذي منذ سنة 1999 إلي سنة 2003، بجانب تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لصالح”شركة أول نت” خلال سنة 2002.

شغل عضوية لجنة أمناء “جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال”، كما كان أحد أهم أعضاء المجلس الاستشاري لكلية إدارة الأعمال التابعة لـ”جامعة الفيصل” وكلية تقنية المعلومات في “جامعة الملك فهد للبترول والمعادن”.

تدرج أسمه ضمن سطور “أفضل 100 رئيس تنفيذي” على مستوى دول مجلس التعاون في منطقة الخليج لسنة 2016، في محفل رسمي تحت إشراف  مجلة الأعمال “تريندس”، وكلية إدارة الأعمال الدولية “إنسياد” ويقام سنويًا.

نال شهادة الدكتوراه في هندسة وعلوم الحاسب الآلي عام خلال دراسته في “جامعة واشنطن”، كما حصل علي الماجستير في الاختصاص ذاته عن الجامعة ذاتها في الولايات المتحدة، بجانب حصوله علي شهادة البكالوريوس في علوم الحاسب من “جامعة الملك فهد للبترول والمعادن”.

error: Content is protected !!