التخطي إلى المحتوى

بداية الدراسة في السعودية 1444 والعطلات الرسمية وعطلة نصف العام
بداية الدراسة في السعودية

بداية الدراسة في السعودية 1444 والعطلات الرسمية وعطلة نصف العام ننشر لكم التفاصيل الكاملة لبداية العام الدراسي في المملكة العربية السعودية والتي أعلنت عنها وزارة التعليم بالتفاصيل الكاملة حتى يقف الجميع علي كافة الامور الهامة للعام الدراسي الجديد ، .

وأيضا ننشر لكم تاريخ العطلات من بداية العام الدراسي في أغسطس القادم ونهايته في مايو 2023 فتعالوا بنا ندرس كل الأمور ونحفظها قبل انطلاق العملية التعليمية التي توليها المملكة أولوياتها الكبيرة.

وترتب لها وزارة التعليم كل الترتيبات التي من شأنها مداومة النهوض بالعملية التعليمية في السعودية وتطويرها بالشكل الذي يتناسب مع تطورات العصر الحديث الذي نعيشه جميعا ونحاول ان نواكبه بكل تقدمه وانطلاقاته الكبري.

بداية العام الدراسي في السعودية

يبدا العام الدراسي في السعودية اول صفر 1444 الموافق 28 اغسطس 2022 وتنتهي الدراسة في السعودية في الرابع من ، ذي الحجة 1444 والموافق الحادي والعشرين من يونيو 2023 ،وسوف يكون نظام الدراسة هذا العام في السعودية مقسم علي 3 فصول وليس فقط فصلين لإتاحة الفرصة للطلاب بالاستيعاب والتركيز والتنشيط وهذا مهم جدا للطلاب والطالبات .

ومن المتوقع لهذه التجربة الجديدة ان تأتي بثمارها المفيد علي العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية حيث اتها دائما سباقة في هذا المجال، وكانت تجربتها الناجحة خلال انتشار الكورنا قد افادت الطلاب من خلال منصة ” مدرستي ” والتعليم عن بعد وتطبيقات الكترونية مختلفة اتت بثمارها علي تحسين التعليم في السعودية بشكل كبير .

العام الدراسي السعودي الجديد

وسوف تكون عودة العاملين بالمدارس السعودية قبل اسبوع من افتتا ح المدارس ليتم تهيئة الجو امام الطلاب للدخول لمدارسهم وكافة الامور المتعلقة بالتنظيم والاستعداد للعام الدراسي الجديد واستقبال الطلاب والطالبات في فرح وسعادة ورضا من الرحمن انه ولي ذلك والقادر عليه .

 

وننشر لكم بيان كامل وشامل عن  الاعطال التي ستقابل الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الجديد .

اليوم الوطني ويوافق في الحادي والعشرين من أغسطس القادم .

نهاية الأسبوع المطولة في السادس عشر من أكتوبر، أما عطلة نهاية الأسبوع ان شاء الله

وعطلة نهاية الأسبوع المطولة في 10 نوفمبر.

اما عطلة الفصل الأول في 24 نوفمبر.

عطلة نهاية الأسبوع في 18 ديسمبر.

عطلة نهاية الأسبوع في 15 يناير.

عطلة يوم التأسيس في 22 فبراير.

عطلة الفصل الدراسي الثاني في 2 مارس.

عطلة عيد الفطر في 13 أبريل.

عطلة نهاية الأسبوع في الثامن عشرة من مايو .

كل التوفيق للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، الذين يواصلون الدرب في سباق التعليم المتميز ، والحريصين علي تحقيق كل آمال أولياء أمورهم فيهم، كذلك الأمر من منطلق حبهم الكبير لبلادهم ومليكهم .

نتمني التوفيق للجميع .

قد يهمك أيضا

تعرف على ترتيب السعودية في قائمة الأكثر استخداماً لتيك توك عربياً وعالمياً