التخطي إلى المحتوى

تاريخ مواجهات سوريا وإيران في كرة القدم
مشاهدة مباراة سوريا وايران بث مباشر

تقام اليوم في كرة القدم تجمع ما بين سوريا وإيران في بطولة كأس آسيا قطر 2023، تلك المباراة المثيرة ستكون في إطار منافسات دور ال 16 للبطولة بعد أن تجاوز الفريقان تصفيات مرحلة المجموعات والصعود إلى الأدوار الإقصائية، ويتطلع الجانبان إلى تجاوز تلك المباراة الصعبة من خلال تحقيق الفوز من أجل مواصلة المشوار حيث يرغب الفريقان في تحقيق البطولة ولكل منهم دوافع ومعنويات مرتفعة.

استعداد المنتخب السوري

أنهى المنتخب السوري بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، الاستعداد للمباراة حيث تدرب الفريق  قبل خوض المباراة على ملعب عبد الله بن خليفة، فيما سادت بمعسكر الفريق حالة من التفاؤل مصحوبة بالثقة بالنفس، تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السوري يدخل هذا الدور لأول مرة منذ بداية المشاركة في البطولة عام 1980 علماًُ بأن الفريق شارك في ست مرات سابقة كان آخرها في عام 2019 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

مشوار سوريا في بطولة كأس آسيا 2024

وبالنظر إلى ما قدمه المنتخب السوري في البطولة الحالية، نجد أنه استطاع أن يحصد 4 نقاط مكنته من تحقيق المركز الثالث بترتيب مجموعته، وذلك بعد فوزه الغالي على حساب منتخب الهند مما مكنه من الصعود ضمن أفضل ثوالث، ويسعى المنتخب السوري نحو مواصلة الانتصارات بالبطولة من أجل كتابة التاريخ من خلال الصعود إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخه.

وتحليلاً لما قدمه الفريق من أداء مميز من الناحية الدفاعية من المرجح أن الأرجنتيني هيكتور كوبر سوف يسعى اليوم وبكل الطرق نحو إيجاد الكيفية الاستراتيجية التي تمكن الفريق من الحفاظ على نظافة شباكه، لا سيما لما يملكه من صلابة دفاعية على مستوى الخط الدفاع.

وفيما يتعلق بخط الهجوم من المؤكد أن كوبر اعطى تعليماته لعناصر الفريق بضرورة استغلال الفرص واستغلال أخطاء المنافس وترجمة جميع الفرص إلى أهداف.

استعدادات منتخب إيران

وعلى الجانب الآخر يدخل منتخب إيران مباراة الليلة بعد تحقيقه العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات، حيث حقق الفريق الفوز في ثلاثة مباريات متتالية مكنته من صدارة مجموعته والصعود إلى دور ال 16.

وكان معسكر الفريق شهد تدريبات صباحية صباح اليوم  قبل المباراة المرتقبة، ومن المؤكد أن المنتخب الإيراني سوف يحاول بكل الطرق تحقيق الانتصار والمضي قدماً تجاه التتويج باللقب.

في الفقرة السابقة تعرفنا على استعدات المنتخب الإيراني ومشواره بالبطولة، وفي الفقرة التالية، سوف نتطرق إلى نقاط القوة بالفريق.

يملك الفريق الايراني قوة هجومية حيث تشير الارقام الى ان خط الهجوم سجل عدد 7 أهدف فيما استقبلت شبكة الفريق هدفين، وهو مؤشر يدل على قوة الهجوم وصلابة الدفاع.

تاريخ مواجهات سوريا وإيران

وبالنظر إلى سجل مواجهات الفريقين، نجد أن المنتخب الإيراني قد حقق أفضلية كاسحة على نظيره السوري، وذلك بعد تمكنه من الفوز في في معظم المباريات السابقة بينهما.

حيث تواجها الفريقين في 30 مرة: فازت إيران 18 مرة بينمافازت سوريا في 1 مرة وتعادلا 11 مرة ، وكان الفوز السوري على إيران سنة 1973؟

ولكن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد داخل الميدان ولذلك يسعى المنتخب السوري للانتصار وتحقيق المفاجأة.

تشكيل الفريقين

وبعد أن تعرفنا على استعدادت الفريقين والتطلعات الخاصة بهما، فضلاً عن تاريخ المواجهات ومشوارهما بالبطولة، سوف نتعرف وإياكم من خلال الفقرة التالية على تشكيل المنتخب السوري المتوقع لخوض المباراة، وفيما يلي أسماء اللاعبين:

في حراسة المرمى: إبراهيم عالمة.
في خط الدفاع: مؤيد العجان- خالد كردغلي- ثائر كروما- أيهم أوسو.
في خط الوسط: إبراهيم هيسار- محمود الأسود- فهد اليوسف.
في خط الهجوم: مارديك مارديكيان- بابلو صباغ- عمر خربين .

بينما يدخل المنتخب الإيراني بقيادة  مديره الفني أمير قلعة نوبي بتشكيل ضم كلا من:

حراسة المرمى: بيرانفاد.
خط الدفاع: خليل زاده- كأناني- هاجسا في- وزايين .
خط الوسط: كوهيبي – عزت الله- نور الله أحمد.
خط الهجوم: عازمون – تاريخي- جاهانباخش.

التعليقات

اترك تعليقاً