الأخبار من المصدر إليك مباشرة

باسم رزق ويكيبيديا

باسم رزق ويكيبيديا، مؤلف وعازف علي آلة العود، لبناني الجنسية، من مواليد (10 أبريل 1979). يُعتبر من أشهر عازفي آلة العود الموسيقية علي مستوى لبنان، قدم خلال مشواره مجموعة متميزة من الأغنيات بالتعاون مع أسماء لامعة من النجوم في العالم العربي. اشتهر من خلال تقديم الموسيقى التصويرية للأعمال الدرامية، وكان آخرها مسلسل حمل عنوان “هند خانم” الذي عرض في 2020.

باسم رزق ويكيبيديا

مؤلف موسيقي وعازف العود، يُعتبر أحد أشهر عازفي العود في لبنان. ولد بتاريخ ميلاد 10 أبريل 1979، نشأ في العاصمة اللبنانية بيروت. يقول في احدي اللقاءات أنه بدأ في تعلم العود في عمر الرابعة، وتأثر بشكل كبير خلال مسيرته الموسيقية بوالده. وفي عمر الـ5 أعوام، نجح في لفت الأنظار إليه، وأصبح حديث وسائل الإعلام اللبنانية. وبفضل أداءه المميز وطرق عزفه وتعامله مع ثلاث آلات وهم: العود، لوحة المفاتيح، والطبلة، نجح في الدخول إلي قلوب الجماهير. بالإضافة إلي ذلك حقق نجاحاً باهراً عن تعاونه مع لفيف من النجوم في بعض الأعمال الدرامية والتلفزيونية بشكل عام.

وعمل لصالح عدة قنوات فضائية معروفة في لبنان وعلي مستوى العالم العربي أشهرها: TV5 و Mtv و MBC و Rotana. كما قدم الموسيقية التصويرية في عدداً مميزاً من الأعمال الدرامية العربية وهم:

مسلسل محرومين عرض عام 2017، وشارك في بطولته: طوني عيسى، جوي خوري، آية طيبا، جو طراد، أيلي متري. وعمل آخر “أسود” مسلسل تم عرضه في 2018 من بطولة: باسم مغنية، ورد الخال، داليدا خليل، أليكو داوود، وآخرون من النجوم. ومؤخراً مسلسل هند خانم عام 2020، من بطولة: ورد الخال، خالد القيش، وسام صياغ، يورغو شلهوب، أسعد رشدان.

حياته الشخصية

وتزوج الفنان اللبناني باسم رزق من الممثلة المتألقة ورد الخال في يوليو عام 2016، بعدما عاشا الثنائي قصة حب كبيرة. وانتهت بالزواج، حيث أقيم الحفل في أجواء رومانسية عاطفية كبيرة، وسيطرة السعادة علي الحضور في مدينة قبرص. وبالرغم من فارق العمر بينهما، إلا أنهم نجحوا في تخطي هذه العقبة وتزوجا عن حب. حيث تبلغ ورد الخال من العمر 49 عاماً، فيما تبين أن زوجها السيد باسم رزق يصل عمره الحالي إلي 43 عاماً.

error: