الأخبار من المصدر إليك مباشرة

ايمان هباس المطيري من اي المطران – وش ترجع ؟

نكشف لكم عن ايمان هباس المطيري من اي المطران و أصولها و كم تبلغ من العمر و من هو زوجها، وذلك بالتزامن مع صدور أمر ملكي بتعيينها في الحكومة السعودية.

ايمان هباس المطيري من اي المطران

ترجع أصول الدكتورة إيمان بنت هباس المطيري، إلي قبيلة المطيري في السعودية، وتحديداً من المطران “الحجازي”، المنتشرة في شبه الجزيرة العربية، والتي يرجع نسابها إلي عطفان بن سعد بن قيس.

يشار إلي أن الدكتورة ايمان هباس المطيري، من مواليد سنة (1970) ميلاديًا في مدينة “الخبر” في السعودية، تبلغ من العمر “51” عامًا أعتباراً من سنة 2021، تشغل منصب نائب وزير التجارة السعودي بالمرتبة الممتازة منذ 2 مايو 2021.

قبل تعين الدكتورة إيمان بنت هباس بن سلطان المطيري في منصب نائب وزير التجارة السعودي بالمرتبة الممتازة منذ 2 مايو 2021، كانت تعمل في مهام مساعدًا له خلال الفترة من 27 ديسمبر 2018 إلي 2021. وفي السياق ذاته، تتولى مهام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية.

أما عن حياتها الدراسية، فهي حاصلة علي شهادة البكالوريوس في علم الكيمياء من جامعة الملك فيصل سنة 1992.

كما نجحت في الحصول علي شهادة الدكتوراه في مجال الكيمياء العضوية الحيوية من جامعة بريستول المملكة المتحدة سنة 1997.

قدمت أبحاث ما بعد الدكتوراه في تخصص علم الجينات خلال فترة دراستها في جامعة هارفرد الامريكيه في سنة 2000.

علاوة علي ذلك، نالت شهادة مهنية في تدريب المدراء والتنفيذين عن كلية هينلي في جامعة ريدينغ في بريطانيا تحديداً بسنة 2018.

وتدرجت في عشرات المناصب الهامة والمميزة خلال مسيرتها المهنية، وخصوصًا عقب تخرجها من الجامعة وحصولها علي عدة دورات مختلفة، حيث عملت في منصب معيدة في قسم الكيمياء في جامعة الملك فيصل خلال الفترة من سنة 1993 إلي عام 1994.

error: