الأخبار من المصدر إليك مباشرة

امير البرقاوي ويكيبيديا

آلون أبوتبول، أشتهر بـ”امير البرقاوي” عن فيلم (سقوط لندن)، الذي تم عرضه في أكتوبر 2014.

امير البرقاوي ويكيبيديا

ويكيبيديا، آلون أبوتبول، الذي لقي شهرة واسعة عن دوره في شخصية “امير البرقاوي” الذي يلعبه في فيلم “سقوط لندن”، ذلك الفيلم الذي تدور أحداثه حول الإرهاب ويحاكي الواقع المتطرف والجوانب الإرهابية، ووصفته وسائل الإعلام العربية بـ”فيلم عنصري يحمّل العرب مسؤولية الإرهاب”.

ولد آلون أبوتبول، في مدينة “كريات آتا” الإسرائيلية، ويُعتبر من مواليد 28 مايو سنة 1965 ويصل عمره لـ56 عامًا، متزوج ولديه أربع أبناء، عمل في المسرح والتلفزيون، ويميل خلال الفترة الحالية لعالم السينما.

شارك آلون في لفيف من الأفلام الناجحة التي تم تصويرها في بريطانيا وأحدهم في السعودية، فنذكر فيلم ” نهوض فارس الظلام”، وكذلك وبويكا:لا يقهر ولندن تسقط تم تصويره بالسعودية ورامبو 3.

قصة فيلم سقوط لندن المثير للجدل

حقق فيلم “سقوط لندن“، الذي يحكي عن الأعمال المتطرفة والإرهاب، نسب كبيرة من الانتقادات في الوطن العربي، ولكنه نجح نجاحاً باهراً في الغرب، وحقق إيرادات ضخمة كذلك، علي خلفية الفنانين الذين ظهروا به، أبرزهم مورجان فريمان، وآخر من أصول فلسطينية.

يذكر أن فيلم “سقوط لندن” غير مأخوذ عن قصة واقعية، ولكن مخرج العمل نجح في وصول الفكرة الأساسية من تصويره لمشاهديه، لذلك تصدر أسمه التريند في بريطانيا وقت عرضه بالسينمات.

يجدر الذكر، أن الممثل الإسرائيلي آلون أبوتبول، كشفت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أنه من أصول جزائرية مصرية، وقد بدأ مسيرته الفنية في عام 1979.

يجدر الإشارة إلي أن فيلم سقوط لندن، بلغت مدته 99 دقيقة من الإثارة والأكشن، وتم عرضه باللغة الإنجليزية، وشارك في بطولته كوكبة من ألمع نجوم السينما علي رأسهم: جيرارد بتلر، آرون إيكهارت، مورجان فريمان، آلون موني آبوتبول، أنجيلا باسيت، روبرت فوريستر، ميليسا ليو، رادها ميتشيل، وغيرهم من النجوم.

error: