الأخبار من المصدر إليك مباشرة

اليوم الوطني السعودي وتهنئة للملك سلمان ولشعب السعودية الحبيب من أسرة التحرير

2

اليوم الوطني السعودي : اليوم يومك ياوطن .. يوم التباهي بالتاريخ الحافل والشموخ.. يوم انتصار المجد والعزة والكرامة .. انه يوم الفرح والسرور الذي ينتظره السعوديون كل عام ليحتفلوا بالوطن ويسترجعوا ذكرياتهم مع تاريخهم الحافل بالفتوحات والتضحيات والنجاحات  والمجد الأصيل.

تحتفل السعودية في ذلك اليوم المجيد الثالث والعشرون من سبتمبر من كل عام بعيد توحيد المملكة وكان الملك عبد العزيز رحمه الله قد اصدر مرسوما ملكيا في السابع عشر من جمادي الثاني سنة 1351 هجريا وتضمن القرار تحويل  مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلي ” المملكة العربية السعودية” وقد وافق هذا اليوم يوم 23 سبتمبر 1932 ميلادية .

ومنذ ذلك التاريخ المجيد تاريخ الوحدة والنصر والفرحة والمجد والعزة والكرامة أصبح يوما وطنيا سنويا تحتفل فيه المملكة العربية السعودية بيوم التوحد والتماسك ورفع راية الحق عالية ترفرف في سماوات الأمل للكون والعالم والبشرية جمعاء بالخير والابتسام وتغرد عصافير السلام علي شجر المحبة والكرام ويحتفل معها كل الأشقاء العرب المحبين للملكة ومليكها الجميل.

في ركب التقدم تسير المملكة العربية السعودية بقيادة الربان الملك سلمان لتغني نشيد الأوطان في اليوم الوطني للسعودية، تخرج الجماهير الأبية، تزف البشري والتهاني للوطن وللملك الحبيب .

ونحن من منطلق حبنا الكبير للملك سلمان وسياسته الحكيمة وحرصه علي وحدة الوطن العربي ودعمه الكبير لمصر والأمان والسلام وحبة الكبير للشعب المصري وحرصه الدائم علي دعم مصر روحيا ومعنويا ومساندتها في كل القرارات وحرصه علي أن تكون السعودية ومصر بلد واحد، شعب واحد كيان واحد ، ومواكبته لكل الأحداث التي تدور علي الساحة ومتابعته الدقيقة لكل الأمور .

لذلك ومن هذا المنطلق وكل المنطلقات ، تتقدم أسرة تحرير صحيفة” كايرو تايمز ” بالتهاني والأماني الحلوة للملك سلمان بن عبد العزيز ولولي العهد الأمير محمد بن سلمان وللسادة أصحاب السعادة الأمراء والشرفاء النبلاء كل المشاركين في كتيبة العطاء والخير والسخاء بقيادة الملك سلمان ، الرجل الذي نحبه كثيرا ، نقول له بهذه المناسبة السعيدة :

اليوم الوطني السعودي

رايتك العالية في سمانا

كل يوم عمال ترفرف بالأمل

صبح الأماني يامليكنا

بيدعينا دايما للعمل

جايين نهني ونقدم الورد التمني

جايين نغني في اليوم الوطني المجيد

فاقبلنا بالأناشيد أحبة

وافتح لنا الأبواب لقلب الصفا

قلبك الطيب مداين للوفا

يابو الربيع الاخضراني في بساتين الجمال

مليون مراحب ياهلا بالحب والخير والكمال

من مصر ام الدنيا للغالية السعودية

فرحة النهاردة في قلوبنا قوية

بتعبر عن الوطنية

وتعبر عن الحب

فانهض في درب المخلصين

واسلك في درب الأولين

يحفظك ربي قولوا أمين

ياملكنا وبطول السنين

كانت تلك بعض أبيات من شعر العامية المصرية ارتجلتها ألان وانأ اكتب هذه التهنئة لفخامة الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية حفظة الله ورعاة ، وبارك الله في صحته وعمره، وحفظ الله السعودية من كل سوء واهلها وشعبها اللهم امين .

صفحة كاتب المقال في ويكيبيديا من هنا

2 تعليقات
  1. فارس القيسي يقول

    “يسألوني” منهو{عيدي}؟!!!اسالووآ النبض بـ وريدي… عن وطن لاقلت اسمه… يهمس الخفاق “عيدي” أبتسم وأردد أسمه:… يبتسم ويقول:كل عام والمملكة العربيه السعودية في أمن وأمان

  2. محمود الراضى يقول

    كل عام والمملكة العربية بخير وفخامة الملك سلمان بخير والشعب السعودي الحبيب بخير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.