التخطي إلى المحتوى

اليوم العالمي للتعليم 24 يناير من كل عام
اليوم العالمي للتعليم

اليوم العالمي للتعليم 24 يناير من كل عام

في هذا اليوم الذي لابد أن نتذكر فيه مدي التطور الهائل الذي يحدث الآن في العالم كله من اجل التسلح بالعلم ضد التطرف والإرهاب .

 

اليوم العالمي للتعليم

 

لان التعليم هو النور الذي من خلاله يسلك الانسان طريقه للحياة ولان التعليم هو السلاح الذي نحارب به الإرهاب والتطرف ولان التعليم الذي من خلاله نعرف الدين وأمور الدين وندرسها دراسة جيدة .

وأثبتت الإحصائيات الأخيرة أن هناك أكثر من 244 مليون فرد علي مستوي العالم لم تتاح لهم الفرصة للتعلم وهذا الرقم مخيف جدا .

 

كيف نحتفل باليوم العالمي للتعليم

 

علينا أن نبحث عن الذين فاتتهم الفرصة ولم يستطيعوا الدخول للمدارس أن نتطوع بتعليمهم حتى ننال الأجر من الله سبحانه وتعالي ” تخيل انك قمت بمحو أمية فرد ” وهذا الفرد مسك المصحف وقرأ فيه .. النتيجة .. انك ستنال نفس الاجر الذي يحصل عليه من الله .

ما أجمل التجارة مع الله

 

أن تتاجر مع الله أنت الرابح دوما ، وهذه دعوة للتعلم ومحاربة الجهل والأمية وتسخير كل شيء من اجل أن ننشر العلم في ربوع العالم كله .

 

محو الأمية

 

ومحو الأمية لها فصول منتشرة في أرجاء البلاد تعمل ليل نهار من اجل محو أمية الذين لم تتاح لهم الفرصة للدخول للمدارس ، ندعو الله أن يوفقهم الله لمحو امية هؤلاء حتى يصبح العالم كله نور وقديما قال طه حسين ” العلم نور ياسوزان ”

قد يهمك أيضا

البوابة التعليمية نتائج الطلاب 2023.. البوابة التعليمية سلطنة عمان www moe gov om

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: