الأخبار من المصدر إليك مباشرة

المنصوري وش يرجع وملف كامل عن القبيلة

0

المنصوري وش يرجع وملف كامل عن القبيلة واصولها ونشأتها ومساعدتها في نشأة الدول وتقاليدها وسبب اسمها بهذا الاسم ولم تنتسب وتقاليدها واعرافها  ومفاهيمها وطقوس حياتها وكل شيء عنها .

المنصوري وش يرجع

قبيلة المنصوري هي قبيلة بدوية سعودية من قبائل المملكة العربية السعودية الكبيرة والقديمة ذات التاريخ العريق والشرف والنسب والحسب والكرامة  حيث تمتد أصولها إلي شبه الجزيرة العربية .

وكانوا أبناء هذه القبيلة التي تتمتع بالأصالة والكرامة والنخوة والتقاليد والأعراف العربية ذات المجد والسمعة الحسنة وتعتبر تلك القبيلة قدوة في التعامل وقدوة في الأخلاق والنبل والكرم والجود .

هكذا تحكي لنا صفحات التاريخ عن قبيلة ” المنصوى وش يرجع تاريخها أصالتها مجدها عراقتها طقوس معيشتها وعاداتها الحسنة الشريفة .

تلك القبائل التي بنيت لها في سجل المجد صفحات من البهاء والعظمة ، ستبقي ابد الدهر عريقة تليدة يذكرها الذاكرون عندما يريدون الفخر بتاريخ القبائل مجيده .

وعندما قدم جزء من تلك القبيلة التي كما ذكرنا كانت تسكن شبه الجزيرة العربية الي السعودية اصبح لهم دور بارز في الصناعة وتنتسب تلك القبيلة الي الناصير والقضاعية القحطانية .

اعمال القبيلة المجيدة

وقدمت تلك القبيلة العديد من الأعمال الجيدة التي جعلتها في مقدمة القبائل المتميزة وقدمت أيضا نماذج مشرفها من رجالها  أعطوا للملكة كل ما يملكون وقدموا لها التضحيات ومازالوا يقدمون .

فسيرتهم حسنة وأخلاقهم عالية وكل من ينتمي لقبيلة المنصوري تجد انه معروف بالصفات الحميدة التي تميزه بين المجتمعات وتعلي من شأنه وقدرة في كبريات المنتديات وهم أصحاب مواقف وأصحاب عطاء بلا حدود .

وعندما أردنا التعرف علي أصل اسم المنصوري ولماذا سميت بهذا الاسم تلك القبيلة ذكرت لنا بعض القبائل واجمعوا علي أن اسمها يعود إلي الجد الأكبر لتلك القبيلة وهو

منصور بن حصن بن عمرو بن خالد،

هذا الرجل هو كبير القبيلة وقدم هذا الرجل الكثير من الخدمات لخدمة قبيلته ودولته ووطنه الأكبر المملكة العربية السعودية فأصبح مثالا يحتذي به وأصبح له تاريخ يذكر له عندما نذكر رجالات العطاء والكرامة في المملكة .

وقبيلة المنصوري لاتعيش فقط في السعودية لكن تعيش أيضا بالإمارات ولها بصماتها العريقة والتي لا تنسي في تاريخ الإمارات من عطاء وتضحية أيضا وأفضال علي تلك البلاد وتعبر من ابرز وأميز واهم القبائل البدوية في الإمارات وكثيرا ماعملت وتعمل علي تقدم الإمارات وقبيلة المنصوري هي نفسها قبيلة المناصير .

المنصوري وش يرجع

كما ان لقبيلة المنصوري او المناصير فرع يسكن في حضرموت وحضرموت هي من اعرق المدن وأشهرها باليمن وتقدم القبيلة سبل الحياة لأبنائها من مياها وزراعة وكل مايدعو للبهجة والمعيشة في سرور وهناء ورضا.

،كل ذلك من صنع القبيلة العريقة وحبها للعطاء وكرمها وشرفها وسهرها علي راحة الجميع سواء من أبناء القبيلة أو من أبناء القبائل الأخرى والدولة .

نستطع القول أن هذه القبيلة بنيت علي أسس متينة من العطاء وتقلدت الحكمة  والوفاء وأشهرت أناشيد المجد في صفحات التاريخ القديم والحديث فيظل التاريخ يحفظ لها مقدارها بين القبائل الأخرى .

تعيش كما قلنا تلك القبيلة في الأساس بشبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية وجمهورية العراق والإمارات .

وساعدت تلك القبيلة علي نشأة العديد من الدول العربية التي لم تكن قد نشأت وكانت القبيلة موجودة تدير الأمور وتبني صفحات المجد وتدير شئون أبنائها وترعاهم .

اعمالها والبطولات العريقة

ولها الكثير من الأعمال والبطولات التي يطول شرحها لكن قدمنا نبذة سريعة عنها وهي التي تحتاج أعمالها الي مؤرخين كبار يدرسون تلك القبيلة دراسة مستفاضة .

إنها صفحات عطرة تحسسك انك أمام كيان كبير بالفعل له تقاليده الراسخة ومفاهيمه الواضحة وأسلوبه في إدارة الأمور صارمة وحاسمة ، تلك كانوا أجدادنا يعيشون ، وبنوا لنا من المجد التاريخ ومن التاريخ المجيد الفخر والعزة والكرامة والشرف  ابد الدهر .

قد يهمك أيضا

السلطان العثماني الذي اوقف العمل بالدستور من هو؟

من هو ملك الكيبوب.. كل ما تود معرفته عن King of K-Pop 2020

error: Content is protected !!